الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اضرار الافراط في تناول زبدة الفول السوداني

gettyimages-1051092868


الوكيل الإخباري _ على الرغم من الفوائد التي تقدمها زبدة الفول السوداني لصحة الجسم ، اذ يحرص بعض الأشخاص على تناولها عند وجبة الإفطار، للاستفادة من محتواها العالي من العناصر الغذائية التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب ، الا ان العديد من خبراء التغذية حذروا من الافراط في تناول زبدة الفول السوداني ، تعرف على اضرارها : 

اضافة اعلان


زيادة الوزن
على الرغم من أن زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية عند اتباع الدايت، إلا أن بعض أنواعها يحتوي على نسبة عالية من السكر والملح، وكلاهما من العناصر التي تتسبب في زيادة الوزن.

انسداد الشرايين
تحتوي زبدة الفول السوداني التي يتم شرائها من السوبر ماركت على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة، ومع استهلاكها بشكل يومي، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصةً تصلب الشرايين، بحسب خبيرة التغذية، جنيفير ماكدانيل.

زيادة الالتهابات
استهلاك زبدة الفول السوداني بصورة يومية، قد يزيد من مستويات الالتهابات بالجسم، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة، هذا بالإضافة إلى أحماض أوميجا 6، والتي أظهرت إحدى الدراسات المنشورة على "Science direct" مدى ارتباطها بالتهاب بعض الخلايا.

 

تدمير خلايا البشرة
تشكل زبدة الفول السوداني خطرًا جسيمًا على صحة البشرة، لأن الزيوت المهدرجة المتوفرة بها تزيد من التهاب الأغشية الخلوية وتعرضها للتلف والضمور.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة