الإثنين 06-07-2020
الوكيل الاخباري



اعراض جلدية تكشف إصابتك بالتهاب الكبد الوبائي سي

2020_6_30_18_49_41_106



الوكيل الإخباري _ لا يقتصر اعراض أعراض التهاب الكبد الوبائي سي على الشعور بالغثيان والقيء وآلام البطن وفقدان الشهية إلا انه يصيب الجلد ببعض الأضرار ، تعرف على الأعراض الجلدية لفيروس الكبد الوبائي سي:

الحكة

لا يقوى الكبد على القيام بوظائفه الحيوية عند الإصابة بفيروس سي، ومع تراكم السموم بالدم، يشعر المريض بحكة، تبدأ في اليدين والقدمين، ثم تمتد لجميع أنحاء الجسم، وقد يصاحبها جفاف واحمرار الجلد.

اصفرار البشرة

يتحول بياض العين ولون البشرة إلى اللون الأصفر عند الإصابة بفيروس سي، لأن مع تراجع الكبد عن القيام بوظائفه الحيوية، تتراكم مادة البيليروبين بالدم، مما يؤدي إلى اصفرار لون الجلد.

بقع الجلد

تكون أرجوانية اللون أو حمراء مائلة إلى اللون البنفسجي، وتظهر في البداية على الرسغ، ثم تنتشر بعد ذلك في جميع أنحاء جسم المريض.

الصدفية

تعتبر الصدفية من الأمراض الجلدية التي تزيد من فرص الإصابة بأمرا الكبد، ولا سيما فيروس سي، بحسب بعض الدراسات، ويمكن علاجها بتناول جرعات من مكملات الزنك تحت إشراف الطبيب المختص .

بقع الدم

إذا لاحظ الشخص المصاب بفيروس سي ظهور بقع الدم بمناطق متفرقة بالجسم، وصاحبها حكة وطفحًا جلديًا، فهذا دليل على الإصابة بمرض الفرفرية، وهو اضطراب يسبب التهابًا في الأوعية الدموية.

ظاهرة رينود

مرض جلدي، تكثر حالات الإصابة به في فصل الشتاء، حيث تتسبب برودة الطقس في تحول لون الأنف والإصابع والأذن إلى اللون الأبيض أو الأزرق، هذا بالإضافة إلى الشعور بالألم والتنميل بهذه المناطق، وقد يتعرض مرضى فيروس سي لهذه المشكلة أيضًا، نتيجة تشنج الأوعية الدموية وقلة تدفق الدم بها.

أورام العنكبوت

يعاني مرضى فيروس سي من تجمعات للأوعية الدموية، تشبه لحد كبير بيوت العنبكوت، وتكون قريبة من سطح الجلد، وتظهر على الوجه أو الفخذ، وتختفي فور الضغط عليها.

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة