الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

التمارين الرياضية في البيت لا تقل فائدة عن ممارستها بالـ 'الجيم'

What-machines-should-I-use-at-the-gym


الوكيل الاخباري - قالت نتائج دراسة بريطانية جديدة إن ممارسة التمارين الرياضية في البيت توفر مجموعة من الفوائد يعادل مجموع ما توفره الصالة الرياضية (الجيم) من كثافة في التدريب. ووجدت الدراسة أنه يسهل الالتزام بالتدريبات الرياضية في البيت في حين لا يستفيد كثير من المشتركين في الجيم منه لضيق الوقت. كما تبين أن ممارسة التمارين في البيت تفيد من لديهم بدانة أو وزن زائد خاصة في بداية رحلة ضبط الوزن.

اضافة اعلان

 

وبحسب الدراسة التي نشرتها "جورنال أوف فيسيولوجي" تبين أن ممارسة التمارين الرياضية في البيت تكسر الحاجز بالنسبة لمن لا يمارسون تدريبات بدنية، وتساعدهم على اكتساب عادة النشاط البدني وعدم الاستسلام للكسل.

 

اظهار أخبار متعلقة




وشارك في تجربة الدراسة 32 شخصاً طُلب من بعضهم ممارسة التمارين الرياضية لمدة 15 أسبوعاً في البيت، والبعض الأخر في الصالة الرياضية (الجيم).

وأظهرت النتائج أن الالتزام بالذهاب إلى صالة الجيم باستمرار يضيف صعوبة قد تؤثر على نجاح برنامج التدريب مقارنة بسهولة الالتزام بممارسة التمارين الرياضية في البيت.

وفي حالة وجود بدانة او زيادة في الوزن قد يشعر من يريد ممارسة التمارين الرياضية في البداية بالحرج من الذهاب لصالة التدريبات الرياضية (الجيم)، ويظل يؤجل خطوة البداية لفترة طويلة.