الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على أفضل تمارين المرونة

92229


الوكيل الإخباري - إلى جانب النطاق الأفضل للحركة، تقلل تمارين المرونة من مخاطر الإصابات، وتَزيد من إمداد الدم والمغذيات للمفاصل، وتخفف من التوتر العضلي.

اضافة اعلان

 

تعد تمارين المرونة جزءاً مهماً من البرنامج الرياضي المنتظم؛ لأنَّ التمدد بعد التمرين يريح العضلات المشدودة.. يمكنك تحسين مرونة عضلات معينة، وكذلك الجسم بأكمله، من خلال هذه التمارين البسيطة:

 

تمرين الشد الرباعي
قفي مع تثبيت قدميك جنباً إلى جنب.. ارفعي قدماً واحدة وأرجعيها إلى الخلف، وأمسكيها بكلتا يديك واسحبي الكعب باتجاه أردافك.. استمري لمدة خمس ثوان، كرري التمرين مع القدم الأخرى.

 

تمرين الشد الجانبي
قفي مع تقريب قدميك إلى جانب بعضهما، ارفعي ذراعيك فوق رأسك، اشبكي يديك وأصابعك.. خذي شهيقاً وقومي بالتمدد لأعلى، أثناء الزفير، اثني الجزء العلوي من جسمك نحو يمينك، استمري لمدة خمس ثوان.. قومي بالزفير والعودة إلى نقطة البداية، وكرري الأمر على الجانب الأيسر.

 

تمدد أوتار الركبة جلوساً
اجلسي على الأرض ومدّي ساقك اليمنى إلى الأمام، اثنِي رجلك اليسرى مع مراعاة أن يكون النعل على فخذك الداخلي، انحني للأمام وقومي بمدّ كاحلك بقدر ما تستطيعين، ووجّهي أصابعك نحو جسمك.. استمري لمدة 10 ثوان، وكرري مع الرِجل الأخرى.


تمرين إطالة ربلة الساق
قفي على بعد حوالي ثلاثة أقدام من الحائط، وضعي راحتي يديك بشكل مسطح على الحائط، مع المباعدة بين الكتفين.. ضعي القدم اليمنى خلفك مع توجيه أصابع القدم للأمام، حافظي على ركبتك اليمنى مستقيمة والكعب على الأرض، وانحني إلى الأمام.. انتظري لبضع ثوان، وكرري مع الرِجل الأخرى.


تمرين شد الكتف
قفي بشكل مستقيم وأمسكي أحد الكوعين باليد المعاكسة، واسحبي الكوع إلى صدرك.. انتظري لبضع ثوان، وكرري على الجانب الآخر.


تمرين التمدد إلى الأمام
قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين وثني الركبتين قليلاً.. اشبكي أصابعك خلف ظهرك.. استنشقي ومدّي ذراعيك، انحني عند خصرك أثناء الزفير، ومدّي يديك باتجاه رأسك.. استمري لمدة خمس ثوانٍ.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة