الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

طرق مذهلة لتشجيع طفلك على غسل يديه بانتظام !

e15776a0ea1ad1239fe5729956869da6


الوكيل الاخباري - يعتبر غسل اليدين بشكل دائم إحدى أكثر الطرق فعالية في الوقاية من الكثير الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى، مثل نزلات البرد والتهابات الجهاز الهضمي. لذا لا بد من تشجيع الأطفال على غسل أيديهم على الدوام.

ومن هذا المنطلق أورد موقع "كوميونتي نيتورك" بعض النصائح التي تساعد الأمهات على تشجيع أطفالهن على غسل أيديهم بشكل منتظم، على النحو التالي :

- أغنية مفضلة :
اصطحبي طفلك إلى صنبور المياه وغني له أغنية يحبها، ومع مرور الوقت سيحب الطفل عملية غسل اليدين، ويعتاد على ممارستها لوحده، احرصي على أن تستمر عملية غسل اليدين 20 ثانية على الأقل للتخلص من الجراثيم.

- تقديم المكافئات :
حاولي أن تقدمي لطفلك مكافآت بعد غسل اليدين لأن ذلك سيشجعه على القيام بذلك بنفسه. يمكنك أن تعديه بمكافأة في آخر الأسبوع إذا واظب على غسل يديه بشكل صحيح على نحو يومي.

- تخصيص أغراض للطفل :

اضافة اعلان

يمكنك اللجوء إلى حيلة تخصيص بعض الأغراض للطفل مثل منشفة بلونه المفضل أو مطرزة بأحرف اسمه، أو بصابونة ملونة بلونه المفضل. حاولي أن تحتفظي بكرسي بلاستيكي صغير يساعده في الوصول إلى المغسلة.

- حيلة الرذاذ اللامع :

جربي أن تضعي بعض الرذاذ اللامع على يد طفلك، واشرحي له بأن هذا الرذاذ سيبقى على يديه كما تبقى الجراثيم الضارة على اليدين، إن لم يتم غسلهما بشكل جيد ومنتظم. 

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة