السبت 04-05-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد غير متوقعة للخبز والمعكرونة

خبز-سريع-التحضير-600x430


الوكيل الإخباري _ تساعد تناول الأطعمة النباتية التي تحتوي على بروتينات كـ المعكرونة والخبز، على خفض خطر الموت بنسبة كبيرة.اضافة اعلان


حيث يرتبط تناول البروتين النباتي بانخفاض فرصة الموت بشكل عام، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل خاص.

وقد أظهرت دراسة اجريت على 416،104 من الرجال والنساء، على مدى 16 عاماً في المتوسط، حصل المشاركون على 15 ٪ من استهلاكهم اليومي للطاقة من البروتين، و 40 ٪ من النباتات، و 60 ٪ من البروتينات الحيوانية، بما في ذلك 19 ٪ من منتجات الألبان ، أن استبدال البيض بالأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي مرتبط بانخفاض خطر الوفاة لدى الرجال بنسبة 24٪ و 21٪ لدى النساء. وعندما تم استبدال اللحوم بالمعكرونة والخبز، انخفض الخطر إلى 13٪ عند الرجال و 15٪ عند النساء. وقد أخذ الباحثون في الاعتبار خيارات نمط الحياة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة المشاركين في الدراسة، مثل التدخين والسكري واستهلاك الفاكهة واستخدام مكملات الفيتامينات.

حيث قدمت النتائج دليلاً على أن تغيير النظام الغذائي للإنسان قد يؤثر على الصحة والعمر. يدعم البحث أيضاً الدراسات السابقة التي وجدت أن استبدال بعض الكربوهيدرات بالبروتينات مرتبط بتحسين ضغط الدم وتحسين مستويات الدهون والسكر في الدم.

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة