الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد مذهلة لـ الثوم المنقوع في زيت الزيتون

emarat-news_2020-08-25_20-07-51_059711


الوكيل الإخباري _ يعد الثوم احد العلاجات التقليدية نظرا لاحتوائه على حمض يدعى حمض الكبريت، والذي له خواص مضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، ويعمل أيضًا على تحسين الدورة الدموية، وتحسين عملية الهضم، وتقوية جهاز المناعة، والتخلص من السموم ، ترف على أهم فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون "زيت الثوم" :

اضافة اعلان

 

علاج فعال لحب الشباب
يحتوي الثوم على السيلينيوم، وفيتامين C، والأليسين، والنحاس، والزنك، ويتحكم الزنك على وجه الخصوص بإنتاج الإفرازات الدهنية، المسببة الرئيسة لحب الشباب، إضافةً لخواص الثوم المضادة للالتهابات.


يدعم المناعة
استخدم الهنود قديمًا زيت الثوم في علاج العديد من الحالات المرضية، كنزلات البرد، والحمى، والسعال، نظرًا لاحتوائه على خواص مضادة للالتهاب وعلى بعض الفيتامينات كفيتامين C وB6 وB1، والحديد، والفسفور، والأليسين.


طارد للبعوض
يعمل زيت الثوم على طرد البعوض بسبب رائحته القوية. التخفيف من ألم الأسنان: تعمل مادة الأليسين الموجودة في الثوم على تخفيف ألم الأسنان.


علاج التهاب الأذن
وتعد من أهم فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون، ومن أشهر العلاجات التقليدية، فالثوم يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا، وخواص مطهرة، تعمل على علاج التهاب الأذن، وتخفيف الألم كذلك.


منع تساقط الشعر
زيت الثوم غني بالعناصر المهمة لتغذية الشعر، كالكبريت، وفيتامين E، وفيتامين B6، وفيتامين C، وفيتامين B1، فهو لا يعمل فقط على منع تساقط الشعر وتلفه فقط، كذلك يعمل على تقوية جذور الشعر والبصيلات، واستخدام زيت الثوم بشكل منتظم يعمل على تحسين تدفق الدم لفروة الرأس، مما يؤدي لتحسين صحة الشعر، ومنع تساقطه وتكسره.


يعالج القشرة
يقضي زيت الثوم على أهم مسببات القشرة، وهي الجفاف والالتهابات، فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس، إضافةً لخواصه المضادة للالتهابات.

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة