الأحد 17-01-2021
الوكيل الاخباري

فوائد مذهلة لمعجون الطماطم .. تعرف عليها

2020_8_16_17_9_20_771


الوكيل الإخباري _ يعد معجون الطماطم من الإضافات الأساسية التي يتم استخامها في تحضير الأطعمة نظرا للقيمة الغذائية العالية، بالاضافة الى مذاقها اللذيذ ، تعرف على فوائد معجون الطماطم:

اضافة اعلان
 

1- الوقاية من السرطان
يساعد معجون الطماطم على الوقاية من السرطان، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة المسببة لهذا المرض الخبيث.

2- مفيدة لصحة القلب
يمثل معجون الطماطم أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مادة اللايكوبين، التي كشفت إحدى الدراسات عن فعاليتها في خفض معدلات الوفاة بين الأشخاص المصابين بمتلازمة الأيض، وهي مجموعة من عوامل الخطر التي تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب السكري والسكتات الدماغية.


3- غني بالفيتامينات والمعادن
يساعد معجون الطماطم على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ك ومجموعة فيتامين B، إلى جانب الحديد والبوتاسيوم.


4- تقوية النظر
يتميز معجون الطماطم باحتوائه على اللايكوبين واللوتين وبيتا كاروتين، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين.


5- تسهيل عملية الهضم
يساعد معجون الطماطم على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك والانتفاخ، لاحتوائه على نسبة جيدة من الألياف والسوائل.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة