السبت 23-11-2019
الوكيل الاخباري



كيفية العلاج من سرطان الفم !

6غ75غ



الوكيل الاخباري

 

واحد من عدة أنواع السرطانات التي تجمع في فئة تسمى بـ "سرطانات الرأس والرقبة " هو سرطان الفم ، وهو نوع شائع من أنواع السرطانات يحتل المرتبة السادسة من حيث الأماكن التي تصاب بالأمراض السرطانية في الجسم.

إن معظم سرطانات الفم (أكثر من 90%) مصدرها "الخلايا الحِرشفية" الموجودة في الأغشية المخاطية للفم ، حيث أنه يتكون في أي جزء من الاجزاء المكونة في جوف الفم ، يظهر على "الشفتين ، اللثة ، اللسان ، بطانة الخدين الداخلية ، سقف الفم ، أسفل اللسان" .

يعتمد علاج سرطان الفم على مرحلة السرطان وموضعه فربما تخضع لنوع واحد فقط من العلاج، أو ربما تخضع لمجموعة من علاجات السرطان ، ومن الممكن أن تتضمن جراحة سرطان الفم ما يلي:


- جراحة لإزالة الورم :

قد يستأصل الجراح الورمَ وحافةً من الأنسجة السليمة المحيطة للتأكد من إزالة خلايا السرطان بالكامل. يمكن إزالة السرطانات الأصغر عن طريق إجراء جراحة بسيطة، في حين تتطلب الأورام الأكبر حجمًا إجراءاتٍ أوسع نطاقًا.


- جراحة استئصال السرطان المنتشر في العنق :

ففي حالة انتشار السرطان إلى العقد الليمفاوية في العنق، أو في حالة زيادة خطر حدوث ذلك اعتمادًا على حجم أو عمق السرطان، قد يوصي الجراح بإجراءٍ لإزالة العقد الليمفاوية والأنسجة المرتبطة بها في العنق (تشريح الرقبة). يُزيل تشريح الرقبة جميع الخلايا السرطانية التي قد تكون انتشرت بالعقد الليمفاوية.


- جراحة تحميل الفم :

عقب إجراء الجراحة لإزالة السرطان، قد يوصي الجراح بإجراء جراحةٍ تجميلية لإعادة بناء الفم لمساعدتك في استعادة قدرتك على التحدث وتناول الطعام. قد يقوم الجراح بزراعة طعومٍ من الجلد أو العضلات أو العظام، مأخوذةٍ من أجزاء الجسم الأخرى من أجل تجميل الفم.

 

المصدر: هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة