الخميس 19-09-2019
الوكيل الاخباري



مؤشر للإصابة بمرض خطير يهدد حياتك.. 6 أعراض لا تتجاهلها !

Cancer-signs-780x405



الوكيل الاخباري

 

دائماً ما تكون الفرصة في العلاج أكبر بكثير إذا تم اكتشاف المرض في مراحله الأولى، وكشفت دراسات حديثة أن الناس بشكل عام يعانون من نقص في الوعي فيما يتعلق باكتشاف الـ”أعراض” الصحية.


وتفيد أبحاث بريطانية على سبيل المثال، أجرتها منظمة التأمين الصحي، بأن أكثر من واحد من كل 6 أشخاص يعانون من مشاكل في القلب، ولكن أكثر من ربعهم تجاهلوا الأعراض.

 

وتقول الدراسة إن 30% فقط من الأشخاص يعرفون ضغط دمهم، وأقل من الثلث يعرفون رقم مؤشر كتلة الجسم لديهم.


وفيما يلي نعرض لكم الأعراض الستة الرئيسية التي لا يجب أبداً تجاهلها، لأنها قد تكون علامة على وجود شيء خطير :


1. الشعور بالعطش :
يمكن أن يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى مزيج من التعب والعطش والحاجة إلى شرب المياه في كثير من الأحيان، إلى جانب عدوى بسيطة مثل القلاع أو الدمامل، وفي النوع الأول من داء السكري، تكون هذه الأعراض غالباً مصحوبة بفقدان الوزن، ولكن مع السكري من النوع الثاني يمكن أن تكون علامات غامضة ويتم تجاهلها مع ضغوط الحياة.

 

2. دم في البول :
حتى لو حدث هذا مرة واحدة فقط، فإنه يحتاج إلى مراجعة الطبيب ، ففي العديد من الحالات يكون التهاب المثانة سبب الدم في البول، ولكن يمكن أن يكون أيضاً السبب هو سرطان المثانة.


وفي المراحل المبكرة قد لا يسبب سرطان المثانة دماً في البول بشكل منتظم، ولكن تقطعه لا يعني أنه يمكن تجاهله، ومن العلامات الأخرى الحرقة واللسع عند التبول، وآلام أسفل البطن.

3. الكدمات دون سبب :
يمكن أن يكون ظهور الكدمات بسبب نقص الصفائح الدموية التي تساعد على تجلط الدم عند جرح نفسك في دمك أو حتى بسبب سرطان الدم، ولكن في الغالب يكون بسبب تناول الأسبرين ومضادات التخثر، ولكن بالطبع يجب إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد.


4. بحة الصوت :
البحة التي تستمر لأكثر من 3 أسابيع هو شيء يحتاج إلى التشخيص، فإذا كان الشخص مدخناً، فمن المهم زيارة الطبيب، صحيح أنه يوجد العديد من الأسباب التي قد تسبب هذه البحة ولكن السرطان قد يكون إحداها.


5. تعرق ليلي :
يشيع التعرق الليلي كثيراً بسبب انقطاع الطمث لدى السيدات ، ومع ذلك يمكن أن يكون التعرق الليلي المستمر والحمى الخفيفة دليل على الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية أو سرطان الدم، ولذلك يجب إجراء الفحوصات اللازمة.


6. الشعور بالانتفاخ كثيراً :
الانتفاخ الذي يأتي ويتبع وجبة كبيرة أمر شائع للغاية عند اغلب الاشخاص، ولكن إذا كان هناك طوال الوقت، وخاصة إذا كان مصحوبًا بآلام الحوض أو البطن التي تحدث ويمتد هذا لمدة 12 يومًا في الشهر، فاستشر طبيبك على وجه السرعة، فيمكن أن يكون لدى السيدات أحد أعراض سرطان المبيض.


المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة