السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل لديك هذه العلامات في يديك.. احذر قد ترتبط بسرطان الرئة!

hands


الوكيل الاخباري - ان سرطان الرئة أحد أكثر أنواع السرطان خطورة حيث يؤثر اكتشاف علامات المرض مبكرا بشكل كبير على فرص شفاء المريض.

اضافة اعلان


يبدأ هذا المرض عندما يخرج نمو الخلايا غير الطبيعية عن السيطرة في الرئة حيث يمكنها غزو الأنسجة القريبة وتشكيل الأورام، ويمكن أن تظهر في أي مكان في الرئتين، وقد تنتشر إلى الغدد الليمفاوية وأجزاء أخرى من الجسم، وتؤثر على أي جزء من الجهاز التنفسي.


حيث ان الأعراض الأكثر وضوحا هي :

السعال المستمر المصحوب بالدم، وضيق التنفس المستمر والتعب غير المبرر، أو فقدان الوزن وآلام عند التنفس أو السعال.

 

وهناك أعراض أخرى أقل وضوحا مرتبطة بالمرض، يجهلها الكثير من الاشخاص، وتشمل: تورم في الوجه أو الرقبة وصعوبة في البلع أو الألم أثناء البلع، بالإضافة إلى أهم علامة وهي تغير مظهر اليدين أو الأصابع.


- تغيرات الأصابع :

إن العلامة هذه ترتبط بتغير في الأصابع أو الأظافر ويعاني الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة من هذه التغييرات ويمكن أن يعاني المصاب بسرطان الرئة من ورم الظهارة المتوسطة أيضا ، كما يحدث تغير الإصبع على مراحل، وتصبح قاعدة الظفر ناعمة في حين يبدو الجلد المحيط به لامعا وفي وقت آخر يمكن أن تنحني الأظافر أكثر من المعتاد.

 

كما أنه يمكن للأفراد إجراء اختبار بسيط جدا للأصابع، يمكن أن يشير إلى احتمال الإصابة بسرطان الرئة ، حيث يمكن وضع إصبعي السبابة في مواجهة بعضهما، بحيث تتلامس الأظافر معا، لتحديد ما إذا كانت هناك فجوة (على شكل الماسة) بين الأظافر حيث أن عدم رؤية الفجوة الطبيعية قد يكون علامة على الإصابة بالمرض القاتل ، وفي حال واجه شخص ما أي من هذه العلامات، فمن الضروري التحدث إلى الطبيب حول الأسباب المحتملة.

 

المصدر: روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة