الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب

2023_7_9_15_19_4_63


الوكيل الإخباري- غالبًا ما يتعرض أولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب لبعض المضاعفات بشكل مفاجىء، نظرًا لعدم الانتباه لأي أعراض قد تظهر والعمل على علاجها بشكل سريع.

اضافة اعلان


نستعرض في التقرير التالي، أبرز أعراض أمراض القلب التي تظهر بشكل مفاجيء، وفقًا لما ذكره موقع "Every day health".


أعراض أمراض القلب المفاجئة


1- تورم القدمين والساقين

قد يعاني بعض الأشخاص من تورم القدمين والساقين، خاصة مع ارتداء الجوارب، نتيجة احتباس السوائل، وبالتالي من الأفضل التأكد من مدى التورم عن طريق الضغط بالإصبع على الكاحل أو عظم الساق.

وإذا استمر التورم لفترة طويلة، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص، لأن ذلك قد يكشف عن فشل القلب.


2- الصلع الذكوري
وجدت نتائج بعض الأبحاث أن الصلع الذكوري وتساقط الشعر بشكل مفاجيء وسريع يكشف عن زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 23% مقارنة بالرجال الذين يمتلكون شعر كامل، لذلك يجب أن يحرص الرجال على إجراء الفحوصات الدورية في حالة تساقط الشعر سريعًا.


3- نتوءات صفراء على الجلد
ظهور النتوءات الصفراء على الجلد عبارة عن رواسب للدهون تحت الجلد وغالبًا ما تظهر على المرفقين أو الركبتين أو اليدين أو القدمين أو الجفون، وعادة ما تكشف عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.


4- أمراض اللثة
قد يعاني بعض الأشخاص من تورم وألم اللثة ويعتقدون أن ذلك ناتج عن سوء نظافة الفم ولكنها يمكن أن تكون علامة على الإصابة بأمراض القلب، حيث أثبتت نتائج بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة المتكررة هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب بمرتين إلى ثلاث مرات مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.


5- زيادة الوزن
يمكن أن يلاحظ بعض الأشخاص زيادة الوزن بشكل سريع دون وجود سبب واضح، ولكنه غالبًا ما يحدث نتيجة تراكم السوائل بالجسم و الإصابة بالوذمة، وبالتالي يجب الانتباه جيدًا لهذا العرض والاستشارة الفورية للطبيب المختص.

 

الكونسلتو الطبي