الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

6 مشروبات عشبية يجب تناولها بعد وجبات العيد الدسمة

1467717888_1


الوكيل الإخباري _ يزداد الشعور بامتلاء المعدة بعد تناول وجبة دسمة، ما يتسبب بصعوبة في الهضم وزيادة الاضطرابات ، لذا ينصح بتناول بعض المشروبات العشبية التي تساعد في تسهيل عملية الهضم ، تعرف على ابرز هذه الاعشاب :

اضافة اعلان

 

اوراق النعناع 

من المشروبات العشبية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مادة المنثول التي تساعد على تهدئة المعدة وتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، ولذلك يوصي خبراء التغذية باحتسائه بعد الوجبات الدسمة، لتجنب الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

اليانسون بالشمر

يعد اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة للأطعمة الدسمة، مثل الحموضة والغثيان وتقلصات المعدة وعسر الهضم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر بعد الوجبات الدسمة، من شأنه أن يساعدك على هضم الطعام دون الإصابة بأي اضطرابات، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين، الذي يقلل من امتصاص الأمعاء للسعرات الحرارية والدهون الموجودة بالأطعمة، مما يساهم في الحفاظ على وزن الجسم ومنع الكوليسترول الضار من الارتفاع بالدم.

 

شاي الزنجبيل

من المشروبات العشبية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها بعد الوجبات الدسمة، وذلك لقدرته على رفع معدل حرق الدهون، ودوره الفعال في تحسين تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الجهاز الهضمي.

القرفة

ترتفع نسبة السكر بالدم بشكل حاد بعد تناول الوجبات الدسمة، مما يجعل الجسم أكثر عرضة لزيادة الوزن، ولكن بتناول القرفة بعد الأكل سوف تستطيع التحكم في مستويات الجلوكوز بالدم وتحفز معدل الأيض على حرق المزيد من الدهون، هذا بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

 

عصير الليمون

احتساء شراب الليمون المثلج بعد الوجبات الدسمة لن يساعدك فقط على الوقاية من عسر الهضم، بل سيساهم أيضًا في إذابة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي وألياف البكتين، فكلاهما من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز معدل الأيض بالجسم، مما يساعد على التخلص من الكرش نهائيًا.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة