الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



مجموع التبرعات للصندوق نحو (100) مليون دينار

دعم جديــد للأسر العفيفة بعد العيــد

د
مبالغ نقدية أردنية



الوكيل الإخباري - أكد رئيس الوزراء ، الدكتور عمر الرزاز ، أن صندوق همة وطن يأتي تحت عنوان التكافل الاجتماعي، حيث بلغت مجموع التبرعات للصندوق نحو 100 مليون دينار.

 

وزاد في ردّ على احد الأسئلة الموجهة إليه من وكالة الأنباء الأردنية "بترا" : لقد كان لدينا منظومة ممتازة نستطيع البناء عليها بشكل سريع ، البنك المركزي اخذ اجراءات وتسهيلات للشركات لتستطيع دفع رواتب موظفيها التي تذهب مباشرة لحسابات الموظفين .

 

وأشار الرزاز، أن 25 الف موظف في هذه الشركات تسلم رواتب من خلال هذه التسهيلات ، كما ان الضمان الاجتماعي عمل على برامج جديدة بالإضافة الى برنامج التعطل عن العمل الذي وصل الى 170 الف عامل مياومة او من يعمل لحسابه الخاص .

 

وبين ، ان صندوق همة وطن وصندوق المعونة الوطنية وصندوق الزكاة وصلت الى ما يزيد عن 391 الف اسرة واذا اضيفت لأرقام التعطل عن العمل يكون المجموع نحو 586 الف اسرة مضروبا بمتوسط عدد افرادها يكون لدينا المجموع حوالي 5ر2 مليون مواطن تم الوصول اليهم .


وأشار الرزاز، أن صندوق همة وطن لديه 3 حسابات، حساب التبرعات الكبرى وحساب الخير المتعلق بالجانب الاجتماعي والتداعيات الاقتصادية والحساب الصحي.

 

وتابع " ونحن نعمل باستمرار على التطوير وبعد فترة العيد سيكون هناك برامج جديدة للوصول لمن لم تنطبق عليهم الشروط والتعليمات واوضاعهم صعبة ناهيك عن ان طرود الخير وصلت الى 300 الف اسرة ".


وقال " نحن مستمرون بتقديم الدعم وهذه اولويتنا الاولى وبتوجيهات من جلالة الملك بضرورة الانتباه للجانب الصحي والتداعيات الاجتماعية" .


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة