الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



11 طريقة لحماية نفسك من الجراثيم أثناء التسوق في زمن كورونا

40c301fa-d357-423c-9b0c-161b183d038f-768x432



الوكيل الإخباري- يعد تجنب الجراثيم فكرة جيدة دائما، لكن خلال جائحة ”كورونا“ الحالية أصبح أمرا بالغ الأهمية أن تحمي نفسك من الجراثيم في كل وقت وفي كل مكان، وخاصة عند قيامك بالأنشطة اليومية الأساسية مثل الذهاب لشراء الطعام، وهناك 11 طريقة ذكرها موقع ”readersdigest“ يمكنك أن تحمي بها نفسك خلال التسوق، وهي:


الذهاب في أوقات مبكرة

 

 قد لا تكون شخصا صباحيا، ولكن الذهاب إلى السوبر ماركت مبكرا عندما يفتحون مباشرة قد يكون أفضل خيار لك.


وقال الدكتور جوناس نيلسن ”من خلال تجنب مجموعات كبيرة من الأشخاص، فإنك تقلل من خطر الإصابة بالفيروس، حيث ينتشر الفيروس بشكل أساس من خلال الاتصال الوثيق مع أشخاص آخرين“.

 

تعقيم عربة التسوق


تشير الدراسات إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة تصل إلى بضعة أيام، لذا امسح مقابض عربات التسوق أو السلال بمطهر لتعقيمها.

 

تجنب لمس وجهك


إن إحدى أسهل الطرق لنشر الفيروس هي لمس سطح ملوث ثم لمس وجهك أو عينيك أو أنفك أو فمك، إذ قدرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لمكافحة العدوى، أن هناك أشخاصا يلمسون وجوههم أكثر من 20 مرة في الساعة الواحدة.

ابق على بعد 6 أقدام أثناء التنقل في الممرات


حاول قدر الإمكان الحفاظ على مسافة آمنة على بعد 6 أقدام من المتسوقين الآخرين، وقالت الدكتورة لاركين ”قد يكون هذا الأمر بسيطا مثل تجنب الممر المزدحم والدوران بعد بضع دقائق“.

كن لطيفا مع الآخرين


قالت الدكتورة لاركين، ”كما تفكر في صحتك فكر في صحة الآخرين، مضيفة إذا كان لديك جار مسن بحاجة إلى المساعدة، فانظر إذا كان بإمكانك التسوق له أو تعليمه كيفية استخدام الإنترنت وخيارات التوصيل“.

إحضار القفازات المتاحة عند الخروج


قد تكون المناديل المضادة للميكروبات كافية لتنظيف العبوات مثل: الجرار، والحاويات البلاستيكية، والعلب، والزجاجات، لكن الدكتور أليكسيا يوصي بالذهاب بخطوة أبعد أثناء الخروج، قائلا:“ أنت لا تريد أن تلوث بشرتك بالفيروسات والبكتيريا المعدية، ويمكن أن تجف المناديل وتضر بالجلد لذا يمكن إحضار القفازات“.

 

تجنب الدفع نقدا


تجنب الدفع بشكل نقدي عندما يكون ذلك ممكنا، حيث اقترح الدكتور جيمس إلدر استخدام بطاقات الدفع أو أشكال الدفع الإلكتروني الأخرى.

تعقيم يديك


بعد الانتهاء من التسوق وقبل ركوب السيارة أو الإمساك بمفاتيح السيارة أو الهاتف الذكي، استخدم معقم اليدين فهو أفضل طريقة لتنظيف يديك عندما لا يتوافر الماء والصابون، مع التأكد من أن معقم اليدين يحتوي على ما لا يقل عن 60 % من الكحول.

اترك الحقائب خارج المنزل 


عندما تعود إلى منزلك، اترك الأكياس خارج الباب واحمل الطعام إلى الداخل بشكل منفصل.

 

شحنات البقالة المنزلية


مع تطور الأوضاع الحالية فقد يكون من المفيد معرفة ما إذا كان البقال سيقدم خدمة التوصيل للمنزل فهذه واحدة من أفضل الطرق للحد من المخاطر من خلال تجنب دخول المتجر تماما.

 

التعبئة والتغليف


أوصت الدكتورة لاركين بشطف المنتجات تماما كما تفعل عادة لإزالة أي تربة أو حطام.

 

المصدر: إرم

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة