الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نائب يطالب بالضرب في المدارس.. والدغمي يرد

9ZCdnLCP82-802.jpg_730x470


الوكيل الإخباري - أحمد بني هاني
طالب النائب ينال فريحات بإعادة الضرب غير المبرح في المدارس، معتبرا أن منع الضرب والتشدد في منع الأستاذ من استخدام الضرب وراء التراجع الذي حصل في المدارس.اضافة اعلان


وقال فريحات خلال جلسة تشريعية، اليوم الاثنين، إنه ليس غاويا للضرب ولا يؤيد المثل القديم "خذه لحم ورجعه عظم"، ولكن الضرب قد يساعد الأستاذ في ضبط الغرفة الصفية التي فيها 50 طالبا.

وأضاف أنه يرضى لنفسه أن يُضرب ابنه من أستاذه ضربا بسيطا لغايات التربية، مثل العصا على اليد التي كانت عقابا للطلاب في السابق.

وأوضح أن التشدد بموضوع منع الأستاذ من استخدام الضرب والعصا دفعت لتقديم شكاوى من قبل الطلبة بحق الأستاذ حتى وإن كان الضرب غير مبرح.

بدوره رفض رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي تأييد مقترح فريحات بقوله: "أنا مو معك، قد ما أكلنا كتل بالزمنات كمان أولادنا وأحفادنا يوكلوا كتل".

ورفض النائب زيد العتوم العنف داخل المدارس واستخدام الضرب لتأديب الطلبة، مؤكدا أنه يجب تجريم الضرب في كافة المدارس حتى لو رمى الأستاذ الطالب بوردة.

وقال العتوم إننا اليوم في عصر وعالم مختلف أكدت فيه الدراسات النفسية أن الضرب مضر لصحة الطفل النفسية.

من جهتها أيدت النائب تمام الرياطي، مقترح النائب فريحات باستخدام الضرب التأديبي في المدارس، كون هناك ضغوطات في مدارس الحكومة.