الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تويوتا تحتفل بالإطلاق الإقليمي الرسمي لسيارة تويوتا جي آر 86 2023 الجديدة كليًا في الأردن

تويتا


الوكيل الإخباري - بحضور وكلاء تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونخبة من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، احتفلت شركة تويوتا موتور كوربوريشن بالإطلاق الإقليمي الرسمي لسيارة تويوتا جي آر 86 2023 الجديدة كليًا والتي تجسّد التقاء الأصالة بالرقمية، وذلك يوم السبت 8 تشرين الأول/أكتوبر 2022 في زارا إكسبو بالعاصمة الأردنية عمّان. وجاء هذا الإطلاق الرقمي ضمن الأجواء الحماسية لنهائيات "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لعام 2022، الذي اختُتِمت فعالياته مؤخرًا في عمّان.
وتستكمل سيارة تويوتا جي آر 86 2023 الجديدة كليًا مسيرة سيارة إيه إي 86 "هاتشي روكو" التي قدّمت للسائقين تجربة فريدة واستثنائية، وتميّزت عبر عقود عديدة بأنّها الخيار الأول للمتسابقين والمغامرين والباحثين عن التميز، إلى جانب سيارة جي تي 86 التي نالت إعجاب الصحفيين المختصين في مجال السيارات على مستوى العالم عن طريقتها في جلب الإثارة للسائقين من جميع مستويات المهارة، وتغييرها لمفهوم السيارات الرياضية معقولة الأسعار.
وتُعدّ السيارة بنسختها الجديدة كليًا مفتاح السائقين لعالم جي آر الحماسي؛ حيث تضم محرك بوكسر رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر، وقوة تصل إلى 228 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بست سرعات. ويتسم هيكلها الكوبيه الأنيق والمتطور بمزيج من المواد الموفرة للوزن، مثل السقف المصنوع من الألمنيوم، والديناميكيات الهوائية المستوحاة من رياضة السيارات من أجل تحكم واستقرار رائدين في فئتها. وتأتي السيارة بمقاعد أمامية مدفّأة ونظام صوتي مكون من 8 مكبرات، ونظام تكييف أوتوماتيكي مزدوج، بالإضافة إلى شاشة وسائط متعددة تعمل باللمس قياس 8 إنش. وتمنح السيارة السائقين تجربة حماسية مبهرة مع الحفاظ على السلامة والثبات على الطريق وذلك بفضل تزويدها بتجهيزات السلامة المتطورة وأبرزها 7 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي، وحسّاس رصد النقطة العمياء (BSD)، ونظام تحذير مغادرة المسار (LDA) وغيرها.

اضافة اعلان


وبهذه المناسبة، قال نديم حداد، الرئيس التنفيذي لـ "المركزية" - الوكيل الحصري لسيارات "تويوتا" و"لكزس" وشاحنات "هينو" في الأردن: "مسرورون للغاية لاحتضان الإطلاق الإقليمي الرسمي لسيارة تويوتا جي آر 86 2023 الجديدة كليًا في الأردن، والذي تزامن مع نهائيات كأس "تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لعام 2022. تجسد هذه السيارة الرائعة التقاء الأصالة والعراقة بالعصر الرقمي، وهي نتاج قسم تويوتا جازو للسباقات؛ حيث تلّبي حماس السائقين للقيادة الرياضية الاحترافية بفضل تمتعها بتصميم خاص لينطلقوا معها بتجربة قيادة استثنائية".