الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"ريادة أعمال" جامعة الشرق الأوسط يبحث إيجاد حلول ابتكارية للنهوض بالاقتصاد بعد أزمة فايروس كورونا

82f3d6cc-9f36-4b7e-8193-8c28bb95384b


الوكيل الاخباري - شارك مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال في جامعة الشرق الأوسط، الدكتور عبد الرحمن زريق، في الجلسة الحوارية الخامسة، التي عقدتها مؤسسة التفكير العالمية، التابعة لمعهد الابتكار العالمي، عقب تأسيس مجلس Think Tank العالمي، للتباحث وإيجاد حلول ابتكارية للنهوض بالاقتصاد والأعمال، ومساعدة الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لإيجاد حلول ونماذج، لكيفية العودة إلى الأعمال التجارية بعد انتهاء أزمة فايروس كورونا.

اضافة اعلان


ووافق الأعضاء على مجموعة من الإجراءات الفورية، التي من شأنها دعم الاقتصاد العالمي، وتنظيم مجموعة من الندوات عبر شبكة الإنترنت، لمناقشة أفضل الممارسات حول العالم، بشأن العودة إلى العمل بشكل طبيعي، وعقد ندوة جديدة عالمية تناقش دور الابتكار.  

 

ويهدف هذا المجلس لتحقيق نتائج ملموسة بدعم من الحكومة الفيدرالية ألأمريكية والحكومات المحلية، إضافة للعديد من الشركات العملاقة المتأثرة بجائحة وباء كورونا، مثل جوجل وانتل وبيبسيكو، وغيرها من كبرى الشركات العالمية.


ويُعد معهد إدارة الابتكار العالمي، أكبر منظمة مهنية للابتكار في العالم، وهي مؤسسة غير ربحية، تأسست عام 2009 من قبل ممارسي الابتكار وريادة الأعمال، ويتطلع معهد GIM إلى جعل الابتكار نظاما تجاريا احترافيا، يمكن تبنيه في المؤسسات الحكومية والمنظمات والشركات التجارية.