الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



مجلس عمداء "الشرق الأوسط": قرارات لجنة الطوارئ وإدارة الأزمات.. فرض عين على جميع منتسبي الجامعة

GetAttachment



الوكيل الاخباري - عقد مجلس العمداء في جامعة الشرق الأوسط، برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، اجتماعه الأسبوعي المعتاد، باستخدام تقنيات الاتصال المرئي عن بعد، شكر من خلاله رئيس الجامعة كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية على ما يقومون به من جهود، لمواكبة مسيرة الجامعة في ظل الظرف الراهن وضمان استمرارية نجاح عملية التعلم عن بعد ولكل المواد المطروحة هذا الفصل.


كما تناول الاجتماع، مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمتابعة انجاز خطة الطوارئ المعلنة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بما فيها الالتزام الكامل بالبقاء في المنازل، ومراعاة تعليمات وزارة الصحة والأجهزة الأمنية بشكل تام.


وفي ذات السياق، أطلع رئيس المجلس، رئيس الجامعة، السادة الحضور على نتائج الاجتماع الذي عقده معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع رؤساء الجامعات الخاصة، باستخدام تقنيات الاتصال عن بعد، يوم الخميس الماضي، والتي تلخصت في البحث بآليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني، ومعالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الفترة الماضية، مع ضرورة الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة، وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري لكافة الكليات.


وشدد رئيس الجامعة على قرارات لجنة الطوارئ وإدارة الأزمات في جامعة الشرق الأوسط، والتي تم تعميمها على جميع منتسبي الجامعة، وضرورة الالتزام بها، والعمل بما ورد فيها، واعتبارها فرض عين على جميع منتسبي الجامعة.
وأوصى المجلس باستمرار تزويده من جانب كل كلية، بالتقرير الأسبوعي المحدث عن بيانات أنظمة التعليم الإلكتروني، فيما قدم السادة العمداء إيجازاً عن سير العملية التعليمية الإلكترونية في كل الكليات، والإجراءات التي اتبعتها حتى تدوم العملية التدريسية الإلكترونية بكل يسر وسهولة.