الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



مذكرة تفاهم بين الخدمات الطبية الملكية وجمعية همتنا الخيرية

GetAttachment (2)



الوكيل الاخباري - وقع مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل وهادنة ورئيسة جمعية همتنا الخيرية الدكتوره فاديا سمارة، يوم الاثنين مذكرة تفاهم، توطيداً للعلاقات المستدامة التي تهدف إلى دعم القطاع الصحي والحكومي وتجسيداً لمبدأ التعاون الذي يخدم الوطن والمواطن.


ونصت المذكرة التي تم توقيعها على إنشاء قسم عزل متخصص بمرضى فيروس كورونا المستجد، في مستشفى الحسين الطبية بمساحة ١٢٠٠ متر مربع وبسعة ١٨ غرفة عزل مجهزة بكامل التجهيزات الفنية والتقنية الطبية عالية الجودة وفقاً للمعايير العالمية وبكلفة تقديرية تبلغ ٦٠٠ ألف دينار أردني لمكافحة فيروس كورونا المستجد. ويذكر أن شركة زين الأردن ستساهم في تجهيز غرف العزل بقيمة ١٣٦ اأف دينار.


وأشادت الدكتورة فاديا سمارة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الخدمات الطبية الملكية وكافة مؤسسات الدولة في مواجهة الظروف الحالية، وبينت أن مذكرة التفاهم جاءت في هذا التوقيت لتواكب المستجدات التي يشهدها أردننا الحبيب وبما يسهم في رفع جاهزية الخدمات الطبية الملكية والنهوض والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية خلال هذة الازمة.


وقدمت الدكتورة سمارة جزيل شكرها لكل الاستشاريين الذين قدموا الدعم الفني لإنجاز التصاميم وأعربت عن تقديرها للدعم الكبير الذي قدمته شركة زين التي تحرص دائماً على تقديم خدماتها بما ينسجم مع هدفها النهائي في البقاء كشركة رائدة وشريك استراتيجي مع القطاع العام بما يصب في تحقيق مصلحة الوطن.


بدوره ثمن مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل وهادنة هذه المبادرة وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة لتوفير الدعم للخدمات الطبية الملكية لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تستوجب تضافر كل الجهود في سبيل تجاوز بلدنا الحبيب هذة المحنة وتمكين كافة مؤسسات الدولة العامة والخاصة من استئناف العمل والإنتاج.


وحضر توقيع الاتفاقيه كل من المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب احمد العمري /مدير مستشفى الحسين العميد الطبيب عماد غزاوي ورئيس شعبة التخطيط والدراسات العقيد المهندس يحيى القعقاع، ورئيس الدائرة المالية العقيد احمد الحسبان، ومهندسين ومقاوليين من القائمين على المشروع.