الإثنين 16-12-2019
الوكيل الاخباري



ورشة عمل لمشروع "ميداكر" الأوروبي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

IMG_5679



الوكيل الاخباري – افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ورشة العمل الخامسة للمشروع الاوروبي ميداكر Medaccr ، الذي تُشرف عليه الجامعة، تحت عنوان "بناء منظومة ضبط الجودة على أساس الاعتمادية الأوروبية للبرامج الهندسية (EUR-ACE)". بهدف تدريب مقيّمين خارجين للاعتماد الأوروبيفي برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

 ورحّب الرفاعي بالمشاركين في الورشة التي تعقد على مدار ثلاثة أيام في الحرم الجامعي، مقدماً موجزاً عن الجامعة وتميّزها وارتباطها بالعديد من الجامعات العالمية، ومؤكداً على أهمية المشروع الذي تديره الجامعة، ذاكراً حصولها على تمديد لست سنوات قادمة في الاعتماد الأمريكي ABET لثلاثة من البرامج التي تدرسها في الهندسة وبرنامج في الحاسوب، وسعيها للحصول على الاعتماد الأمريكي للأعمال AACSB، مبيناً أن الجامعة حصلت على دعم من الاتحاد الأوروبي ل40 مشروعاً، وتدير 5 مشاريع منها.

 من جانبه أثنى مدير المشروع الأستاذ الدكتور وليد سلامة على عمق العلاقة بين الجامعة والدول الأوروبية في مجال نقل وتبادل الخبرات، مشيراً على أهمية الورشة، التي تناولت عدة محاور أبرزها: التركيز على تعريف مخرجات التعلم، بما يتوافق مع البرنامج، وجعل التصنيف المحلي يتماشى مع المعايير وإرشادات ضمان الجودة في منطقة التعليم العالي الأوروبية، وإنشاء مراكز وطنية خاصة باعتماد لـ EUR-ACE والتوصية لاعتماد EUR-ACE على المستوى الوطني، والعمل على تدريب المقيمين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.


 وأشار سلامة إلى أنه سيتم دراسة اعتماد برنامجين في كليتي الهندسة في كل من جامعتي الأميرة سمية للتكنولوجيا والعلوم والتكنولوجيا، وقد شارك في الورشة إلى جانبهما: جامعة جنوى الإيطالية، ومعهد البوليتكنيك في بورتو البرتغالي، ونقابة المهندسين الاردنيين.