الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

في اليوم العالمي للقطط .. تعرف على أغلى 5 انواع ! -صور

88


الوكيل الإخباري-في عام 2002 بدأ الاحتفال السنوي، في 8 من أغسطس/ آب، باليوم العالمي للقطط، من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان.

اضافة اعلان


وهناك أنواع عدة للقطط، وسلالات مختلفة، تنتشر في أنحاء العالم، وبعضها باهظ الثمن، لأسباب مختلفة، قد تكون السلالة النادرة أحدها، أو المظهر والشكل المختلف.

 

 

ووفقا لموقع "petkeen" المتعلق بالحيوانات الأليفة، فإن هناك بعض القطط تصل أسعارها لأكثر من مليوني جنيه مصري، وتخضع لفحص طبي ونظام غذائي مختلف، حفاظا على حياتها.


وعلى رأس تلك القطط مرتفعة السعر، قط آشيرا، ويصل سعره لأكثر من 125 ألف دولار أمريكي، وهو شبيه بالقطط البنغالية، ويربى مع الفهود الآسيوية، ويعد سلالة نادرة من القطط، ووزنه يقع ما بين 12 و15 كيلو جراما.


وفي المرتبة الثانية من ناحية السعر، يأتي قط السافانا، ويصل سعره لـ50000 دولار، ويعد أطول قط في العالم، ويتناول اللحوم النيئة، كما أنه يرفض استخدام صندوق الفضلات، ولا يتسامح مع مهاجميه، ويتميز بالشراسة الواضحة.

 


 

وفي المركز الثالث من حيث السعر، يأتي القط البنغالي، ويصل سعره لـ25000 دولار، وهو قط هجين من الماو المصري، والقطط الآسيوية الهجينة، وله بنية عضلية قوية، وعين مستديرة كبيرة، وفروته تجمع بين اللونين البني والأسود، ولديه طاقة كبيرة تحتاج إلى ترويض مختلف، وأنشطة كثيرة لتفريغ تلك الطاقة.

 


وفي المركز الرابع، يأتي قط "سفينكس" ويصل سعره لـ10000 دولار، ويطلق عليه أيضا القط الفرعوني، وارتفاع سعره لصعوبة العثور عليه، ولهذا القط مظهر لافت، وتتطلب تلك الفصيلة اهتماما كبيرا من مالكيها، نظرا لحساسية بشرتها، واحتياجها إلى الرعاية الشديدة، لتعرضها لكثير من الأمراض.


وفي المركز الخامس، جاء القط الفارسي بـ5500 دولار، وهو أحد أقدم سلالات القطط عالميا، وله وجه مسطح وشعر طويل وخدود ممتلئة، وله أكثر من لون، ويعد أكثر الفصائل هدوءا لدرجة أنه قد ينام لـ20 ساعة متواصلة.

 


العين

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة