وفي حديثه أمام مجلس النواب، أوضح القضاة أنه تم إلزام مصانع مدافئ الغاز باستخدام منظّم (ساعة ثابتة) وخرطوم (بربيش) مطابقين للمواصفات المعتمدة، وذلك لضمان سلامة المنتج بعد عملية التصنيع.
وأشار القضاة إلى أن الفحوصات التي أجريت على 10 عينات من المدافئ أظهرت وجود محابس وخراطيم غير مخصصة للاستخدام مع الغاز، مما يشكل تهديدًا لسلامة المستهلك.
كما لفت القضاة إلى أنه تم إحالة ملف مدافئ الغاز "شمُّوسة" إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية، بعد أن تسببت هذه المدافئ بحالات اختناق لبعض المواطنين.
واختتم القضاة بأن الوزارة ستواصل متابعة هذه القضية من كثب لضمان تطبيق جميع معايير السلامة وحماية صحة المواطنين، مؤكداً أهمية التزام المصانع بالمعايير المعتمدة لضمان سلامة منتجاتها.
-
أخبار متعلقة
-
المجلس التمريضي و"الأونروا" يواصلان شراكتهما الاستراتيجية
-
بلدية مادبا تفتتح مشتلها الزراعي النموذجي
-
السعايدة يتفقد محطة العقبة الحرارية
-
"صناعة الأردن" تطلق الدليل الإرشادي الطوعي لفرز النفايات القماشية
-
ارتفاع مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 5.1% خلال نيسان
-
ولي العهد يزور مقر شركة "بلاي غراوند غلوبال" بولاية كاليفورنيا الأميركية
-
رئيس الوزراء: النشامى بذلوا جهدا متميزا في مباراتهم أمام النمسا
-
حملة للتبرع بالدم في الشونة الشمالية غداً
