الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اختتام فعاليات معسكر الابتكار الاجتماعي في إربد

5202215105516788064429


الوكيل الإخباري- اختتمت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الأربعاء، فعاليات معسكر الابتكار الاجتماعي، الذي أستمر 4 أيام، بحضور 30 مشاركا من مختلف مراكز شباب المحافظة.

اضافة اعلان


وتناولت فعاليات المعسكر أهمية فهم المجتمع المحيط، وذلك من خلال إجراء مقابلات مع أفراد وقيادات من المجتمع المحلي وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الشباب في حياتهم اليومية، إضافة إلى عرض توضيحي لشجرة المشكلات وتحليل خارطة أصحاب المصلحة وكيفية التعامل معهم.


من جهة أخرى، انطلقت في مركز شباب الرمثا، اليوم، فعاليات اليوم الأول لمعسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، وذلك ضمن الفئة العمرية من 15- 17 عاما.


كما انطلقت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي بمركزي شابات الرمثا ضمن الفئة العمرية من 18-24 عاما، ومركز شباب البويضة للفئة العمرية من 12-15 عاما، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.


ويهدف معسكر الكشافة والمرشدات إلى تنمية وتعزيز العمل التطوعي لدى الشباب وأثره الهام على المجتمع والوطن، إضافة إلى التعريف بأهداف الحركة الكشفية ودورها في تحقيق العديد من الأهداف الشبابية المرجوة.


كما تهدف المعسكرات إلى إكساب الشباب اليافعين المهارات الكشفية المختلفة، وبث روح الشباب في العمل الجماعي، وتعريفهم بروح العمل التطوعي والمبادرات النوعية التي تنمي الحس الوطني في نفوسهم.