الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



اطلاق المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية

7777



الوكيل الاخباري - أطلقت أمانة عمان بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية اليوم مشروع فرز النفايات الورقية من منطقة رأس العين ضمن المرحلة الثانية بعد إنجاز المرحلة الأولى العام الماضي في مبنى العبدلي والتي تم خلالها جمع 15 طنا من النفايات الورقية  .

وقال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة رأس العين خالد محفوظ ان المرحلة الثانية من المشروع شملت إضافة لمنطقة رأس العين مناطق صويلح ، تلاع العلي ، الجبيهة ، وزهران ، وسيتم استكمالها قبل نهاية العام  في القويسمة ودائرتي ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ، وعمليات المرور .

واضاف في تصريحات صحفية أن المشروع من شأنه تحقيق عائد إقتصادي وبيئي من خلال عملية جمع وفرز وتدوير النفايات الورقية التي تعتبر ذات إستهلاك مرتفع .

وحسب المدير التنفيذي للبيئة المهندس محمد الطيطي يهدف المشروع لتوعية الموظفين والمراجعين بعملية التخلص من النفايات الورقية بما يسهم في توفير تكاليف نقلها والمحافظة على البيئة.

وأشار المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة خلال إطلاق المشروع بحضور مدير المنطقة عبدالله الحراسيس الى أن الجمعية إلى جانب أمانة عمان تعملان على وضع خطة جديدة عام 2020 بعد إنجاز المرحلة الثانية نهاية العام ، مثمنا حرص الأمانة أن تكون شريكا لمثل هذه المشاريع البيئية  .

ووفقاً لمدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية المهندس عمر عربيات فأن تطبيق المشروع يأتي إنطلاقاً من اهتمام الأمانة بالاقتصاد الدائري والاستغلال الأمثل للموارد ، وتحسين نوعية البيئة ، وتطوير وتنمية العلاقات التشاركية .