الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الوطني للأمن السيبراني يطلق سلسلة "رواد السايبر"

1024x576_main_image5e0de02b977bf


الوكيل الإخباري- أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني، سلسلة "روّاد السايبر" التوعوية التي تستهدف المخيمات الكشفية للمدارس.

اضافة اعلان


وتتضمن السلسلة، وفق بيان للمركز اليوم الخميس، ورشات توعوية بالأمن السيبراني متناسبة مع المرحلة العمرية لطلاب المدارس، وتركز على محاور في مجال الأمن السيبراني كالتعريف بالأمن السيبراني والفضاء السيبراني، والمخاطر السيبرانية والمنهجية المتبعة للتعامل معها، إضافة إلى دور المستخدمين في تعزيز الأمن السيبراني، وزيادة الوعي الأمني المتعلق بالممارسات الصحيحة عند التعامل مع البريد الإلكتروني وشبكة الإنترنت بشكل عام.


وتتطرق الورشات التي ستختتم بمسابقة سيبرانية بين المجموعات المشاركة، الى مقدمة في الأمنين الهجومي والدفاعي مع تطبيق عملي عليهما، وتمارين وألعاب سيبرانية.


ويهدف البرنامج إلى تنمية الوعي لدى الطلاب، وتعزيز ثقافتهم بمخاطر استخدام شبكة الإنترنت ومشكلات يمكن أن تنتج عنها، وتثقيفهم وتدريبهم على أفضل الممارسات الأمنية أثناء استخدام الإنترنت والأجهزة الإلكترونية.


ويشمل البرنامج تعريف الطلاب من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر، برامج حماية البيانات وكيفية توظيفها والاستفادة منها، إضافة إلى تدريبهم على كيفية حماية أنفسهم من مخاطر سيبرانية يمكن أن تواجههم عبر الإنترنت أثناء اللعب أو التصفح الإلكتروني.