الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

بلدية الرصيفة تطلق 19 خدمة ضمن مشروع الخدمات الحكومية الالكترونية

1689449103913


الوكيل الإخباري - أطلقت بلدية الرصيفة اليوم السبت 19 خدمة ضمن المرحلة الأولي من مشروع الخدمات الحكومية الإلكترونية للتسهيل على المواطنين في تقديم طلبات الخدمة التي يحتاجون إليها إلكترونيا وعبر الموقع الإلكتروني https://eservices.mola.gov.jo/index.html .

اضافة اعلان


وقال رئيس البلدية شادي الزيناتي إن البلدية تعتزم التوسع بتقديم خدماتها الإلكترونية لتصل إلى 40 خدمة بحلول نهاية العام الجاري 2023.


وأضاف أن البلدية ستبدأ بتقديم خدمة رخص المهن ورخص الابنية خلال الأسبوعين القادمين إلكترونيا، مشيرا الى أن البلدية تعمل وفق خطة شاملة للإصلاح الإداري، وتهدف بشكل خاص إلى أتمتة وتسريع الإجراءات التي تقدم للمواطنين.


واشتملت الخدمات الإلكترونية الجديدة على إصدار براءة ذمة مالية على العقار، طلبات الأعمال الإنشائية، وطلب تقسيط رسوم الأبنية والعوائد وإيجارات ممتلكات البلدية، واستقامة شارع وتوسعة رصيف، وإصدار تصاريح الحفر، وإصدار تصريح المقاولين، وإصدار شهادة رصيف، وخدمة إزالة مظاهر إعاقة الحركة المرورية، وصيانة الأطاريف وإنشاء التقاطعات المرورية، وممرات المشاة، وطلب استرداد تأمينات، وإصدار مخطط موقع تنظيمي، وتصريح خيم السيرك والخيم الرمضانية، وإصدار تصريح بيع الأضاحي.

 

وتتضمن الخدمات الإلكترونية الشكاوى والمقترحات وطلبات الصيانة-شكوى أو طلب صيانة، والشكاوى والمقترحات-مقترح أو مساهمة في الخطة، وترخيص أبراج الاتصالات، وتصديق عقد إيجار، وخدمات دفن الموتى، ورخصة اقتناء كلب.