الجمعة 10-05-2024
الوكيل الاخباري
 

حزب الائتلاف الوطني يدعو الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام

73686_1_1650465265


الوكيل الإخباري - أدان المكتب السياسي لحزب الائتلاف الوطني اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

اضافة اعلان

 

ووصف المكتب السياسي، في بيانه، الذي صدر اليوم السبت، عدوان الاحتلال بالإجرامي والذي يكشف عن سياسات الاحتلال، داعيا الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام والوحدة ضد الاحتلال.

 

وتاليا البيان:

 

أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على شن عدوان إجرامي على أهلنا واخواننا الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي يأتي تعبيرا واضحا وفاضحا عن طبيعة الاحتلال الإجرامية والتي لم تحتج أي مبرّر للقيام بهذا العدوان الذي يزيد من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يفرضها الحصار الغاشم على القطاع منذ سنوات.

وفي هذا السياق وأمام هذا العدوان الظالم الجديد و المتكرر  لا بد من التأكيد على جملة من الأمور أبرزها:


الحق المشروع للشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة. 


انّنا واثقون أن هذا العدوان لن يزيد الشعب الفلسطيني إلّا مزيدا من الإصرار على التمسّك بحقوقه التاريخية وثوابته الوطنية. 


ومن ثم إننا ندعو الفصائل الفلسطينية جميعها أن هذا العدوان فرصة جديدة لإنهاء الانقسام الحاصل منذ زمن وأن الوحدة الفلسطينية ليست ترفاً سياسياً واجتماعياً وإنما أصبحت وطنية.


كما ندعو جميع الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التفاعل الإيجابي النافع للقضية والتذكير بها والوقوف معها والضغط على صانعي القرار في بلدانهم لاتخاذ مواقفة حاسمة في مواجهة دولة الاحتلال ومؤيديها. 


وندعو الدول العربية والإسلامية إلى موقف موحّد واضح للانتصار للشعب الفلسطيني ولجم الاحتلال وإيقافه وردعه.


ونذكّر الدول التي هرولت مؤخرا وبدون اضطرار لإقامة علاقات مع دولة الاحتلال أن هذا التطبيع المجاني يغري دولة الاحتلال بالمزيد من العدوان وأن وقف هذا التطبيع وبشكل فوري وحاسم هو أقل الواجب المطلوب اتجاه الشعب الفلسطيني الشقيق الذي لن نرضى جميعا أن تبقى دماء أبنائه في ميزان التنافس الانتخابي الصهيوني ولن نرضى أن تكون أرضه ساحة احتراب للمشاريع الإقليمية كلما اقتضت الحاجة أن تتبادل الرسائل بينها. 


وعاشت فلسطين حرّة منتصرة بإذن الله.

حزب الائتلاف الوطني
السبت  ٦/ ٨ / ٢٠٢٢