السبت 31-10-2020
الوكيل الاخباري



خطاب الملك الأخير محور اهتمام الطراونة والسفير الياباني

طراونه


الوكيل الاخباري- بحث رئيس مجلس النواب ، المهندس عاطف الطراونة، مع السفير الياباني لدى المملكة هيدنياو ياناجي ،اليوم الاربعاء، أهمية مضامين خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني الذي ألقاه أمس عبر تقنية الاتصال المرئي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والسبعين.

اضافة اعلان
 

وبين الطراونة ، على أن الخطاب حمل مضامين تهدف لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الأزمات، ورؤية شاملة في إطار تجديد التكامل في العالم وتشكيل شبكات أمان إقليمية وإعادة ضبط مفاهيم العولمة من أجل تسخير أوجه التعاون الدولي لصالح الشعوب وتهديدات الأمن الغذائي ومواجهة الأزمات بما يخفف من وطأة تداعياتها وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

 

واكد أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين تجسدت عبر تعاون وتنسيق مستمر بين جلالة الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، في اتجاهات مصالح البلدين الصديقين وبما يعظم من مساحات الحوار ومفاهيم الأمن والاستقرار في مختلف القضايا الدولية.


وأشاد الطراونة بدور رئيس الوزراء الياباني السابق في دعم المملكة، متمنياً له السلامة والعافية بعد العارض الصحي الذي ألمّ به أخيراً، مؤكداً أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة، مثمنا مواقف اليابان الداعمة للقضية الفلسطينية من خلال التمسك بحل الدولتين ، لضمان حق الشعب الفلسطيني واستقرار المنطقة.


وأكد السفير الياباني، الذي أنهى أعماله في المملكة اليوم ، أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، مؤكداً أن بلاده ستبقى داعمة للمملكة في مختلف المجالات.

 

وقال، إن علاقات الأردن واليابان تاريخية ومتجذرة، وتجمعهما مواقف مشتركة تدعم الأمن والاستقرار حيال مختلف الصراعات، وتعزز من قيم الحوار والاعتدال.

 

المصدر: بترا