الأربعاء 23-09-2020
الوكيل الاخباري



وزارة المياه: إجراءات صارمة للوقاية من كورونا

eeee


الوكيل الاخباري - أوعز وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود لجميع مؤسسات قطاع المياه، باتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا والاستمرار بالإجراءات الصارمة في تزويد ومعالجة ومراقبة مياه الشرب ومعالجة المياه العادمة.
اضافة اعلان

وبحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء، دعا أبو السعود إلى تحديد البؤر الساخنة التي شهدت اختلالات مائية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بحلها واتخاذ جميع التدابير الصحية اللازمة. وقال: على جميع الإدارات والجهات المعنية رفع مستوى جاهزيتها وتحضير البرامج التشغيلية والوظيفية للعمل بنسب متفاوتة وفقا لتطورات الوضع الوبائي.

وشدد على ضرورة التنسيق الكامل مع خلية أزمة كورونا وتحضير جميع الكشوفات اللازمة للمشغلين وفنيي الصيانة والمصادر المائية وجميع العاملين المعنيين، وتزويد مركز إدارة الازمات بها وإعداد خطط العمل القادرة على تلبية جميع الخدمات المقدمة من مياه وصرف صحي وإدامتها على مدار الساعة لمناطق المملكة كافة، وعمل مراجعة شاملة للقرارات المتخذة خلال الجائحة وتجهيز الأدلة الاجرائية للعاملين، وفقا لنسب العمل المتفاوتة.

وطالب الوزير المواطنين والعاملين بالتعاون وتفهم مثل هذه الإجراءات الوقائية، مؤكدا التزام الوزارة بمراقبة جميع مصادر المياه لضمان وصول المياه إلى المواطنين وفقا لأعلى المواصفات الفنية.