الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

26.6 مليار دولار مكاسب بورصة قطر خلال الربع الأول من 2022

قطر-1

الوكيل الاخباري- حققت بورصة قطر خلال الربع الأول من العام الحالي، مكاسب قياسية تجاوزت قيمتها 97 مليار ريال (26.6 مليار دولار).

اضافة اعلان


وذكرت بيانات إحصائية حديثة على موقع بورصة قطر الإلكتروني، اليوم الخميس، ان حجم رسملة الأسهم المتداولة في بورصة قطر، سجلت ارتفاعا من 667.5 مليار ريال في نهاية العام الماضي، لتبلغ 764.6 مليار ريال حاليا.


وتستفيد بورصة قطر من محفزات نمو الاقتصاد القطري، والمدعومة من عوامل الارتفاع القياسي لأسعار النفط، وبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 20 تشرين الثاني وحتى 18 كانون الأول المقبلين، إضافة إلى الربحية الجيدة التي حققتها الشركات القطرية خلال العام الماضي وفترة الربع الأول من العام الحالي.


ولامست نسبة الزيادة في أرباح بعض الشركات المساهمة المدرجة في بورصة قطر والبالغ عددها 48 شركة، نحو 93 بالمئة.


ووافقت شركات قطرية عديدة، اخيرا، على رفع سقف ملكية الأجانب في أسهمها من 49 بالمئة إلى 100 بالمئة، في خطوة من شأنها استقطاب مزيد من التدفقات الاستثمارية الأجنبية للأسهم القطرية.


وتسعى بورصة قطر إلى ترقيتها من سوق ناشئة إلى سوق متقدمة خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تعد بورصة قطر أكبر سوق ناشئة على مستوى الشرق الأوسط، وثاني أكبر سوق على المنطقة من حيث القيمة السوقية.

 

بترا