الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

زيلينسكي يتهم روسيا باستخدام "قنابل فوسفورية" ويطلب مساعدات عسكرية من الناتو

thumbs_b_c_9ca738dac77273c80c67f0ac3e1ed935


الوكيل الإخباري-طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، من حلف شمال الأطلسي "الناتو" مساعدات عسكرية غير محدودة، "لكي تتمكّن من مواجهة الجيش الروسي الذي تصده أوكرانيا حاليًا "في ظروف غير متكافئة"، متهماً موسكو باستخدام "قنابل فوسفورية" في أوكرانيا.

اضافة اعلان


وقال زيلينسكي، في مقطع فيديو نُشر على حسابه على "تلغرام" في وقت يجتمع فيه قادة دول أعضاء الناتو في قمة استثنائية في بروكسل "من أجل إنقاذ الناس ومدننا، أوكرانيا بحاجة إلى مساعدة عسكرية بدون قيود. مثلما روسيا تستخدم، بدون قيود، كل ترسانتها ضدّنا".


كما شدد على ان "أوكرانيا تستحق أن تصبح من أعضاء الاتحاد الأوروبي"، محذراً من أن هدف روسيا المقبل سيكون أعضاء بحلف الأطلسي في شرق أوروبا مثل بولندا. وأضاف في خطاب مصور مسبقا موجه لقمة حلف الأطلسي، ونشرته الرئاسة الأوكرانية قبل انعقاد القمة، أن روسيا "تريد المضي أكثر. ضد أعضاء شرقيين بحلف شمال الأطلسي. دول البلطيق. وبولندا بكل تأكيد".

واتّهم الرئيس الأوكراني روسيا بأنها تستخدم "قنابل فوسفورية" في أوكرانيا، بعد شهر على بداية العملية العسكرية الروسية في بلاده. وقال: "هذا الصباح كان هناك قنابل فوسفورية. قُتل بالغون وقُتل أطفال مجدّدًا".

العربية

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة