الأحد 17-01-2021
الوكيل الاخباري

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 11 فلسطينيا ومستوطنون يحرقون 13 مركبة

105268_5_1591864888


الوكيل الإخباري- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، أحد عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

اضافة اعلان

وقال نادي الاسير الفلسطيني، في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الأحد عشر.


وعلى صعيد متصل، أحرق مستوطنون متطرفون من عصابة "تدفيع الثمن" الارهابية اليهودية، فجر اليوم الاثنين، 13 مركبة فلسطينية في حي بيت صفافا جنوب مدينة القدس المحتلة، وخطوا شعارات عنصرية وتحريضية تدعو لقتل الفلسطينيين وطردهم .


وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت صفافا، في بيان، بأن أصحاب المركبات فوجئوا في ساعات الصباح بمركباتهم وقد احترقت بشكل كامل على يد المستوطنين المتطرفين الذين خطوا على منازل المواطنين أيضا شعارات عنصرية.


الى ذلك، أصيب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة (60 عاما) صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي على حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة بحجة حيازته سكينا، حسبما أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية على موقعها الإلكتروني.


وكان المواطن المصاب في اتجاه معبر المركبات وهي منطقة محظورة على المشاة، وطالبه الجنود بالتوقف وعندما لم يتوقف أطلقوا عليه النار وأصيب في الجزء السفلي من جسده وتم نقله الى مستشفى شعاري تسيديك بالقدس المحتلة، وتبين فيما بعد أنه من ذوي الاعاقة. وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز بالكامل وتوقفت حركة المرور عبره.