الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



لا وجود لأسطوانات هنديّة في السوق المحلي

المواصفات والمقاييس تٌطلق تحذيرا عبر (برنامج الوكيل)

b7936a18-1760-47ab-9d2e-3cc08331393b



 

الوكيل الإخباري-جلنار الراميني

 

أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بالوكالة يوسف الشمالي، أنه لا يتم تداول أية أسطوانة غاز ، أو بيعها في الأسواق إلا بعد أن يتم فحصها مخبريا  من قبل الجمعية العلمية الملكيّة، تحت إشراف المؤسسة.

 

وأشار الشمالي ، خلال "برنامج الوكيل" ، الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الخميس  أنه يتم فحص أسطوانات الغاز بحسب القاعدة الفنية الأردنية المماثلة للمواصفة القياسيّة الأوروبية المعتمدة.

 

ولفت في حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل ، أنه يتم فحص صمّام أسطوانة الغاز، بشكل دقيق ، كإجراء وقائي ، تحسّبا من وقوع الحوادث - لا قدر الله - .

 

لا وجود لأسطوانات هندية في الأردن

وبين أن ما يتم تداوله من وجود أسطوانات غاز هنديّة في السوق المحلي "عار عن الصحة" ، موضّحا ، أنه تم إتلاف الإسطوانات الهندية ، التي وصلت إلى (250) ألف أسطوانة غاز ، حيث تم صهرها بالكامل ، وتابع " لا أثر لها ، فلقد تمّ إتلافها بالطرق الفنيّة السليمة قبل سنوات ، بإشراف عدد من الجهات المعنيّة ".

 

وشدّد على أهمية الجولات الدوريّة في المحال المعنيّة ببيع الأسطوانات في مختلف أنحاء المملكة .

 

وحذّر عبر "برنامج الوكيل" ، الأردنيين من خطر وجود أسطوانات غاز ، بصمّام غير آمن ، عدا عن أهمية الفحص الدوري لـ"جلدة الغاز" ، والأنابيب، خاصة في موسم الشتاء ، حيث أن عائلات أردنية كثيرة تعتمد على استخدام أكثر من أسطوانة غاز بغرض التدفئة .

 

وناشد الأردنيين ، بعدم الالتفات للشائعات ، في هذا الشأن ، من منطلق قيام المؤسسة بدورها على أكمل وجه.

 

جاء ذلك على خلفية حوادث تسرب الغاز وكان آخرها الانفجار الذي حدث داخل مطعم في شارع الرينبو ما أدى إلى انهياره فجر أمس الأربعاء.


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة