الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

تشغيل وسائل النقل الأربعاء

النقل البري : مخالفة في حال استخدام الكرسي الأمامي وجهاز تطهير للمواطنين - فيديو

صلاح


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني- أكد رئيس هيئة قطاع النقل البري، المهندس صـلاح اللـوزي ، أن هنالك شروطا مُحـددة ، لإعادة تشغيل وسائل النقل العام ، والذي سيبدأ الأربعاء القـادم، في محافظات الجنوب ، والمفرق ، من الساعة الثامنة صباحا ، حتى الساعة السادسة مساء.

اضافة اعلان

 

ولفت اللوزي ، في حديثه للإعلامي محمد الوكيل ، اليوم الأحد ، أنه لن يسمح بالتنقل بين المحافظات، حيث سيقتصر السماح على تقديم الخدمة داخل كل محافظة.

وأشار عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن ذلك يأتي بنسبة لا تزيد عن (50%)، لمواكبة إعادة تشغيل القطاعين الصناعي والتجاري، ولخدمة العاملين فيه.


وأضاف، اللوزي ، أنه سيتمّ تنظيم عمل وسائط النقل العام وفقاً لأرقام المركبات الفرديّة والزوجيّة دون اعتماد رقم الترميز .

 

وأوضح أنه لن يتم استخدام الكرسي الأمامي ، لوسيلة النقل، وسيتم استخدام "كيس نايلون" ، يتم وضعه بين السائق ، و بين المواطن ، وقال " في حال تم استخدام الكرسي الأمامي وعدم لبس القفازات من قبل السائق ، فسيتم مخالفته، كما أنه في حال الحافلات والسرافيس سيكون هنالك فاصل بين الركاب فيما بينهم والسائقين " .

 

وبين أنه سيتم اعتماد التطهير والتعقيم اليومي ، لوسائل النقل ، وزاد " كما سيتم وضع جهاز التعقيم في أماكن انتظار وسائل النقل العام ، في سبيل تطهير وتعقيم ملابس المواطنين ، أسوة بالدول المتقدمة".

 

ونوّه اللوزي ، إلى أنه، سيتم إعادة النظر بتشغيل وسائل النقل بالمحافظات الأخرى (الزرقاء، جرش، عجلون ، البلقاء، إربد ) .

 

وشدّد على أهمية التزام المواطنين والسائقين ، بإجراءات السلامة العامة ، والوقائية ، كاستخدام القفازات والكمامات ، وتابع " أثبتنا للعالم حرصنا وإلتزامنا من خلال اتباع السبل الوقائية ".