الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



رضا عام من هـذا الخيـار

مواطنون : هذا ما نريده لتحسين آداء 'منصّات التعليـم عن بُـعد '

تموز
تعبيرية



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني- ثمّـن مواطنـون جهود وزارة التربية والتعليم ، فيما يتعلّق بإنشـاء "منصات التعليم عن بعد" ، نتيجـة للعطلة الرسمية التي أقرّتـها الحكومة ، في ظـلّ ما يُعانيه الأردن ، من أزمة كورونا.

 

ولفـت عدد منهم ، عبر "برنامـج الوكيل "، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعـة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هـلا" ، أن تلك المنصّات ، ساهمت في إمكانية مُتابعة ذوي الطالب لابنهم ، في ذات الوقت .

 

وأشار مواطنـون ، إلى أهميّة هذا النوع من التعليم ، في ظلّ الأزمة الراهنة ، نتيجة لتداعيات كورونا العالميّة ، التي طالت الأردن، في سبيل ضمان استمرار العملية التعليمية ، التي من شأنها مصلحة الطالب ، والسير قدما في سبيل استكمال الفصل الدراسي الثانـي .

 

وفي الطـرف المٌقابل ، فقد طالب ذوو أمر طلبة ، بإعادة النظـر في عدد من الأمور ، مطالبين الإعلامـي محمّد الوكيل ، بتوصيلها إلى وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، لتحسين دور "منصّات التعليم عن بُعد ".

 

 

ومن تلك الأمور ، التي تحدّث عنها مواطنون ، ضرورة وجود "شـريط إخباري" ، يتضمن مواعيد حصص الطلبة ، ليتسنّى للطلبة وذويهم معرفة أوقاتها ، عدا عن ضرورة إعادة الدروس الصباحية في فتـرة المسـاء ، في حال لم يتمكّن الطالب من متابعة "الحصّـة الصباحية".

 

وتطـرّق كثيـر منهم ، إلى إعادة النظـر في دروس اللغة الإنجليزية ، لطلبة المرحلة الأساسية ، من خلال الاستعانة بـ"العربي" ، ليتمكّن الطالب من فهـم تلك الدروس .

 

كما ناشد مواطنون، بضرورة إنشاء مجموعات عبر تطبيـق "الواتس أب" ، من أجل طرح الأسئلة على معلّـم المادة ، في حال لم يتمكّن الطالب من فهم أية معلومة ، عبر تلك المنصّات ، أسوة بالعديد من المـدارس .

 

وكان وزارة التربية والتعليم ، اتخذت من "منصّات التعليـم عن بعد" خيارا في أزمة كورونا ، لضمان ، استمراربالعملية التعليمية، من خلال شاشات التلفزة والمنصـّات التعليمية المخصصة لهذا الشأن؟

 

وفي سياق مختلف ، أوضـح الإعلامي الوكيل ، أن امتحان الثانوية العامة ، في موعده المقرر ، في شهر تمـوز المٌقبل ، ردّا على أسئلة مواطنين.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة