الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة تساعد على إعادة نمو الأسنان المفقودة

2018_4_18_18_39_30_457


الوكيل الإخباري_ تعد الأسنان جزء مهم من جسم الإنسان، ويجب الاهتمام بها للوقاية من أمراض الأسنان واللثة، حيث يعتمد كبار السن على تركيبات الأسنان، لاسترداد ابتسامتهم التي فقدوها بسبب خسارة بعض أسنانهم، حيث ان هناك اطعمة تساهم في إعادة نمو الأسنان مجددًا، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، تعرف على هذه الأطعمة :

اضافة اعلان

 

المكسرات

تساعد المكسرات على نمو الأسنان المفقودة، نظرًا لمحتواها المرتفع من فيتامين هـ، وهو من الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأسنان واللثة، كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والعدوى.

البقوليات

يوصي أطباء الأسنان وخبراء التغذية، بعدم الإفراط في البقوليات، وذلك لاحتوائها على حمض الفيتيك، الذي يمنع الأسنان المفقودة من النمو، كما يؤدي إلى تآكل المينا بالأسنان السليمة.

الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية -مثل القرنبيط والبروكلي- على نسبة عالية من فيتامين K، الذي يساعد على إنتاج البروتينات اللازمة لتكوين العاج في الأسنان المفقودة.

المشروم

يحتوي المشروم على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يحتاجه الجسم لامتصاص معدن الكالسيوم المتوفر في باقي الأطعمة، والذي يساعد على نمو الأسنان المفقودة.

منتجات الألبان

تتميز منتجات الألبان باحتوائها على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يحفز الأسنان المفقودة على النمو مرة أخرى، دون الإصابة بأي مشكلة تؤثر على شكلها، مثل إعوجاج السن.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة