الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة ومشروبات تؤثر سلبا على مرضى الصدفية

main_image5f2806c6529be


الوكيل الإخباري _  يعاني العديد من الأشخاص من ظهور بقع حمراء متقشرة ومثيرة للحكة في الجلد، وهي أعراض مرض جلدي مناعي مزمن يسمى الصدفية، حيث يعاني العديد من مرضى الصدفية من حساسية تجاه بعض الأطعمة والمركبات التي تتسبب بتفاقم المشكلة ، تعرف على الأطعمة والمشروبات التي يجب الامتناع عنها لتحسين أعراض الصدفية :

اضافة اعلان

 

المواد التي تحتوي على التوابل والبهارات مثل الفلفل الحلو والكاري والقرفة والخل والبابريكا والكاتشب وذلك لانها تتسبب بزيادة الالتهاب.


الوجبات السريعة ، يمكن أن تسبب الدهون المشبعة والمتحولة، والنشويات المكررة، والسكريات الموجودة في الأطعمة السريعة، في حدوث الالتهاب.

اللحوم الحمراء،  يجب على مرضى الصدفية تجنب تناول اللحوم الحمراء لكونها تحتوي على دهون متعددة غير مشبعة تسمى حمض الأراكيدونيك، والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى مركبات التهابية في الجسم وبالتالي تفاقم أعراض الصدفية.


منتجات الألبان، بما أن هذه الأطعمة تحتوي أيضاً على حمض الأراكيدونيك، فإن إزالتها من نظامك الغذائي قد تساعد في تخفيف أعراض الصدفية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الحليب على بروتين الكازين الذي يمكن أن يزيد الالتهاب.


الفاكهة الحمضية، يمكن أن تسبب الفاكهة الحمضية مثل الليمون والبرتقال في زيادة نوبات أعراض الصدفية المتمثلة بالاحمرار والحكة، لذلك يفضل إزالتها من قائمة نظامك الغذائي إن كنت تعاني من الصدفية.

المصدر : سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة