الأربعاء 01-12-2021
الوكيل الاخباري

إضافات صحية للشاي تساعد في علاج التهاب الحلق.. تعرف عليها

2019_2_7_10_10_21_63


الوكيل الإخباري _ يعاني العديدمن الأشخاص من التهاب الحلق والتي تعد من المشكلات الصحية المزعجة ،وعلى الرغم من تعدد المشروبات العشبية المعالجة لهذه المشكلة، إلا أن الشاي يتميز باحتوائه على الفينولات التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، حيث يمكنك إضافة بعض الأعشاب إليه لتعزيز قيمته الغذائية ، ومن ابرز هذه الاعشاب :

اضافة اعلان

 

النعناع

يساهم المنثول المنعش المتوفر بأوراق النعناع في علاج التهاب الحلق، فهو من المواد المضادة للالتهابات والمسكنة للآلام، فضلًا عن دوره الفعال في تهدئة تقلصات المعدة وتحسين عملية الهضم.

الزنجبيل

أثبتت العديد من الدراسات مدى فعالية الزنجبيل في علاج التهاب الحلق، وذلك لاحتوائه على مواد مطهرة تقضي على البكتيريا والفيروسات المسببة لهذه المشكلة المزعجة، مما يساعد على التعافي منها.

 

الميرمية

يحتوي شاي الميرمية على مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات المسببة لمشكلات الحلق، هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات والمسكنة للآلام.

جذور العرق سوس

استطاع شاي جذور العرق سوس أن يحجز لنفسه مقعدًا بين المشروبات العشبية المستخدمة في علاج التهاب الحلق، بفضل محتواه المرتفع من الخصائص المضادة للالتهابات.

البابونج

يتميز شاي البابونج باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التهابات الحلق وتكسين الآلام المصاحبة لها.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة