الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

النوم أكثر من 10 ساعات يضاعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية !

9d6ca3ce-1482-47e0-8f61-34747d66f4ff


الوكيل الاخباري

 

كشفت دراسة أمريكية أن النوم لأكثر من 10 ساعات يوميا، يضاعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية حتى لدى هؤلاء من غير المدخنين أو الذين ليس لديهم استعداد وراثي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل”، أن نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أوضحت أن النوم لأقل من خمس ساعات يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 52%، وفي المقابل النوم لأكثر من 10 ساعات يوميا يضاعف هذه النسبة.

اضافة اعلان


وخلال الدراسة التي شارك بها 460 ألف شخص، وجد الباحثون أن النوم، لمدة تتراوح بين ست ساعات وتسع ساعات كل ليلة يمكن أن يعوض هذا الخطر بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر جيني شديد للنوبات القلبية.


أوضحت نتائج الدراسة التي أجريت بجامعة كولورادو بولدر، أن النوم، القليل جدًا قد يضر بالأنسجة ويؤدي إلى عادات مثل سوء التغذية الذي يساهم في مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، كما أن النوم، أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الالتهاب العام.


وقالت الدكتورة سيلين فيتر، أستاذة مساعدة في علم وظائف الأعضاء التكاملي بجامعة كولورادو بولدر: “هذا يوفر بعضًا من أقوى الأدلة على أن مدة النوم هي عامل رئيسي عندما يتعلق الأمر بصحة القلب، وهذا ينطبق على الجميع”.


وأشارت إلى أنه بالنظر إلى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لأمراض القلب، وجد أن النوم بين ست ساعات وتسع ساعات ليلا يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 18% .

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة