الإثنين 25-10-2021
الوكيل الاخباري

تعرف على أبرز الحبوب الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن

حبوب


الوكيل الإخباري _ يسعى الكثير الى الحصول على قوام مثالي وممشوق في وقتٍ قصير من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، يشتمل على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وتساعد في نفس الوقت على تعزيز معدل حرق الدهون بالجسم.

اضافة اعلان


وتعتبر الحبوب الغذائية من الأطعمة المناسبة لمتبعي الدايت، إذ تمد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها أثناء الرجيم ، تعرف على انواع تلك الحبوب : 

العدس
غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالامتلاء، ويساعد على تعزيز معدل التمثيل الغذائي المسئول عن حرق الدهون المتراكمة بالجسم، هذا بالإضافة إلى محتواه المنخفض من السعرات الحرارية.

الكينوا
من الحبوب الغذائية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية، إذ تحتوي على فيتامين B والفسفور والماغنسيوم والنحاس والزنك، فضلًا عن الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.


الأرز البني
مصدر جيد للكثير من المعادن، مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، يساعد على فقدان الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما يتميز بمحتواه المنخفض من الدهون والسعرات الحرارية.

الشعير
يحتوي الشعير على كمية وفيرة من الألياف النباتية، مثل البيتاجولوتين، والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مما يساعد على تقليل كمية السعرات المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم فقدان الوزن.

الشوفان
يتميز الشوفان بمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية والدهون، وفي المقابل يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، هذا بالإضافة إلى الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة