الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد مذهلة لزبدة الفستق .. تعرف عليها

2020_8_11_18_36_38_327


الوكيل الإخباري _ يعد الفستق من المكسرات التي يفضلها الكثير نظرا لمذاقها اللذيذ والقيمة الغذائية العالية، وفي الوقت الذي يميل فيه بعض الأشخاص إلى تناوله في صورته الصلبة، يفضِّل أخرون تحويله إلى زبدة، وذلك بطحنه وإضافة العسل إليه ، تعرف على فوائد زبدة الفستق على الصحة العامة : 

اضافة اعلان

 

1- فقدان الوزن
تعد زبدة الفستق من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي الدايت، حيث تحتوي على نسبة معتدلة من السعرات الحرارية، كما تتميز باحتوائها على الألياف والبروتين، وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد على سد الشهية.


2- مفيدة لصحة القلب
تحتوي زبدة الفستق على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.


3- الوقاية من سرطان الثدي
تمثل زبدة الفستق أهمية كبيرة لصحة السيدات، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي.


4- مناسبة لمرضى السكري
أكدت بعض الدراسات أن مؤشر الجهد السكري لزبدة الفستق منخفضًا، حيث لاحظ الأطباء أن مستويات السكر بالدم لدى مرضى السكري لم تتعرض لأي اضطراب عند تناولها.


5- بناء وتقوية العضلات
ينصح خبراء التغذية الأشخاص الرياضيين، بتناول زبدة الفستق، للاستفادة من البروتين المتوفر بها، والذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.


6- تقي من ألزهايمر
تساعد زبدة الفستق على حماية كبار السن من الإصابة بألزهايمر والخرف، لاحتوائها على النياسين أو فيتامين B3"، وهو من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين الذاكرة وتعزيز الوظائف الإدراكية وحماية خلايا المخ من الالتهاب والتلف.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة