الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لهذه الأسباب.. إحذر الإفراط في تناول التين الشوكي 'الصبر'

2_274


الوكيل الإخباري _ على الرغم من الفوائد العديدة للتين الشوكي "الصبر" عدا عن طعمه اللذيذ الا ان الإفراط في تناولها يصيب الجسم ببعض المشكلات الصحية، حيث انه يحتوي على بذور صعبة الهضم، مما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم والإمساك عند الإفراط في تناوله، تعرف على المشاكل الصحية التي يتسبب فيها الصبر :

اضافة اعلان

 

زيادة الوزن
قد يؤدي الاستهلاك المفرط الصبر إلى إضافة المزيد من السعرات الحرارية بسرعة إلى نظامنا الغذائي، ما قد يزيد من خطر زيادة الوزن.

 

انخفاض ضغط الدم
الكثير من البوتاسيوم في نظامنا قد يخفض ضغط الدم لدينا، وبالتالي يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

 

ردود فعل تحسسية لدى بعض الأفراد
قد يكون لدى البعض حساسية من الصبر، لذا يجب أن يتجنبوهن وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تفاعلات تحسسية، مثل تورم الشفاه واللسان وجفاف الفم والتهيج والحكة في الحلق والطفح الجلدي وما إلى ذلك.

 

نقص السكر في الدم
يخفض الاستهلاك المفرط الصبر نسبة السكر في الدم، وهو حالة ينخفض فيها مستوى السكر في الدم إلى أقل من المعدل الطبيعي، وتتميز بأعراض مثل الجوع المفرط والتعرق المفرط والإغماء والتعب والغثيان والقيء.

 

كثرة الألياف الغذائية

الكثير من الألياف الغذائية قد تؤدي إلى سوء امتصاص العناصر الغذائية، ومشاكل أخرى مثل الغازات المعوية، والانتفاخ المعوي، وعدم الراحة في المعدة.


كما أن تناول كميات كبيرة من الألياف الغذائية دون شرب المزيد من الماء قد يؤدي إلى مشاكل صحية، مثل الجفاف وعسر الهضم وآلام المعدة وعدم الراحة.

 

المصدر : الامارات نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة