الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح تمنحك السعادة في 2020

physed-happiness-articleLarge


الوكيل الاخباري - يقدم العام الجديد فرصة للكثيرين لمراجعة أنماط حياتهم والتخلي عن العادات السلبية وتبني عادات إيجابية تحقق لهم السعادة.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي تمنحك السعادة في العام الجديد 2020 :

1- معالجة الشعور بالقلق : لا شك أن التوتر والقلق من أهم ما يحرِم الإنسان من السعادة وراحة البال، ومن الضروري أن تبدأ بمعالجة مخاوفك وما يسبب لك هذه المشاعر السلبية، لتحرر نفسك من كافة الضغوطات في العام الجديد.

اضافة اعلان



2- تنظيم مواعيد النوم : يحتاج الجسم إلى عدد ساعات محدد بحسب العمر والحالة الصحية، ولا يقف تأثير النوم على الرفاهية الصحية، بل يمتد إلى الحالة النفسية والعقلية، لذلك يجب الالتزام بجدول مناسب للنوم للوقاية من الامراض بمختلف أنواعها.



3- النشاطات الاجتماعية : إبحث عن نشاط اجتماعي يمنحك الشعور بالرضى عن نفسك، ويحسن من تقديرك الذاتي، عبر المشاركة الفعالة والإيجابية في المجتمع.


4- التنزه خارج المنزل : لا تدع يومك يمر دون أن تحصل على استراحة من متاعب وهموم الحياة، وتجول خارج المنزل في الهواء الطلق بعيداً عن أي التزامات وضغوط، حيث تشير الدراسات إلى أن قضاء المزيد من الوقت بين أحضان الطبيعة يحسن من المزاج ويخفف من الشعور بالتوتر والقلق.



5- التمارين العقلية : حاول كل يوم أن تمضي بضع دقائق في تمارين التأمل واليوغا وغيرها من النشاطات العقلية، فهي تحسن من الحالة العقلية والنفسية، وتعزز من الذاكرة والقدرات المعرفية.



6- تحدث إلى نفسك بإيجابية : بدلاً من التركيز على النواحي السلبية في حياتك، ابحث دوماً عن الإيجابيات وحاول تعزيزها، فاللغة الإيجابية تحسن من حالتك المزاجية وتخفف من المشاعر السلبية.



7- التخلص من العادات غير الصحية : من الضروري أن تحاول التخلص من العادات السلبية في العام الجديد، وخاصة فيما يتعلق بالصحة، وينصح بالتوقف عن تناول الأطعمة الغذائية الضارة والوجبات السريعة، واستبدالها بالأطعمة الغذائية الصحية.


8- النشاطات الرياضية : ابحث عن نشاط رياضي مسلي يمكنك أن تمارسه بشكل يومي، حيث تلعب التمارين الرياضية دوراً هاماً في الصحة النفسية والجسدية، وتساعد في التغلب على أعراض الاكتئاب.



9- ابتعد عن الهواتف : امنح نفسك بعض الوقت بعيداً عن الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، فالتعرض المفرط للشاشات يسبب اضطرابات صحية عديدة، ويؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية.



10- دوِّن مشاعرك : حاول التغلب على المشاعر السلبية بتدوين بعض الأفكار حول ما يجعلك تشعر بالضيق، واعمل على حل جميع القضايا العالقة، وفي نفس الوقت دوِّن الأشياء الإيجابية في حياتك لتشعر بالامتنان تجاهها.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة