الجمعة 14-08-2020
الوكيل الاخباري



7 أسباب وراء الشعور بالتعب الدائم

2017_11_13_14_15_1_542



الوكيل الإخباري _ في كثير من الأحيان نشعر بالتعب المستمر حيث اشارت الدراسات إلى أن حوالي ثلث المراهقين والبالغين وكبار السن الأصحاء يشعرون بالنعاس أو الإرهاق، دون سبب واضح ، تعرف على أهم أسباب الشعور بالتعب والإرهاق بشكل دائم :


الإفراط في تناول الكافيين

على الرغم من فوائد الكافيين الموجود في الشاي والقهوة في مد الجسم بالطاقة اللازمة له، إلا أن الإفراط في تناوله يهدد بالتعرض للإرهاق الشديد.

إهمال شرب الماء

الحفاظ على ترطيب الجسم أمر مهم للحفاظ على مستويات الطاقة، إذ تؤدي التفاعلات البيوكيميائية العديدة التي تحدث في الجسم كل يوم إلى فقدان الماء الذي يحتاج إلى تعويضه عن طريق شرب الماء والسوائل، والخضروات والفواكه التي تحافظ على نسبة الماء في الجسم.

 

إهمال تناول البروتين
يمكن أن يساهم تناول كمية غير كافية من البروتين في التعب، خاصة أنه يلعب دور أساسي في تعزيز معدل التمثيل الغذائي الخاص أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون، بالإضافة إلى دوره في فقدان الوزن، ومد الجسم بالطاقة اللازمة له.

تقليل السعرات الحرارية

اضافة اعلان
تقليل السعرات الحرارية من أهم أسباب الشعور بالإرهاق، لأن السعرات الحرارية هي وحدات الطاقة الموجودة في الطعام، ويستخدمها الجسم لإنتاج الطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية.
وعند تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، يتباطأ التمثيل الغذائي من أجل الحفاظ على الطاقة ، مما قد يسبب التعب.

النوم 

عدم الحصول على قدر كافي من النوم أيضًا يسبب الشعور بالتعب والإرهاق، فالجسم يقوم بالعديد من العمليات الحيوية أثناء النوم، بما في ذلك تخزين الذكريات وإفراز الهرمونات التي تنظم مستويات التمثيل الغذائي والطاقة.

عدم ممارسة الرياضة

عدم ممارسة الأنشطة الرياضية سبب رئيسي للشعور بالتعب والإرهاق، لأنها تساهم بشكل أساسي في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتسهل تدفق الدم لأعضاء الجسم الحيوية.

الاعتماد على الكربوهيدرات البسيطة

الكربوهيدرات مصدر للطاقة في الجسم، وذلك لأن تكسيرها وتحويلها إلى سكر يتطلب طاقة، ولكن الاعتماد على الكربوهيدرات البسيطة يتسبب في الشعور بالتعب طوال اليوم، لأنها تتسبب في ارتباك إفراز الأنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ، ولكن سرعان ما ينخفض مسببًا الارتباك والإرهاق.



المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة