الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سانتوريني - صور

whag0Kp4K6z2-7uUJTS8Y0YpEH45


الوكيل الإخباري - ظهرت جزيرة سانتوريني، التي دمرها نشاط بركاني في القرن السادس عشر،  من جديد، كإبداع رائع للطبيعة، هناك، يرسم كل من المناظر الطبيعيّة، والبيوت مكعبة الشكل، وذات الواجهات الخارجية البيض الناصعة، مشهدًا خلابًا.

اضافة اعلان

 

أماكن الزيارة في سانتوريني وافرة، علمًا أن الجزير نابضة بالحياة، وفيها تتمتع المدن الواقعة على المنحدرات على طول حافة "كالديرا" بمناظر مذهلة للحفرة البركانية المغمورة بالمياه.

 

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سانتوريني :

 

"كالديرا"

أدّى انفجار بركاني هائل، منذ نحو 3600 سنة، إلى تدمير وسط جزيرة "سانتوريني"، تاركًا وراءه حفرة "عملاقة" كانت مليئة بالمياه، مما يجعل من "كالديرا" الوحيدة في العالم المغمورة بالمياه، على ارتفاع ألف قدم فوق مستوى سطح البحر، ومصدر الجذب الرئيس في سانتوريني.

 

شاطئ "بيريسا"


يقع هذا الشاطئ الرملي الأسود على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة، تحديدًا في أعلى الأماكن التي يمكن رؤيتها في "سانتوريني". تفصله عن شاطئ "كاماري"، قمة" ميسا فونو"، في شاطئ "بيريسا"، يمكن لعشّاق المغامرة  المتعة بالرياضات المائية، وللذواقة إذكاء براعم التذوق بتناول وجبة فاخرة في أحد المطاعم الشهيرة في القرية.

 

"عمودي باي"


يمكن الوصول إلى هذا المرفأ المثالي، الذي يعود إلى القرن التاسع عشر من "أويا"، بعد صعود أكثر من 200 درجة، وبعد ذلك، سيسعد السائح بتناول وجبة في الهواء الطلق من المأكولات البحرية.
تجذب المياه المتلألئة للسباحة بقوة، كما يغري الغطس، في حضور العديد من الصخور المحيطة بالبحر،هذا المكان هو أيضًا الوجهة المثاليّة لقضاء ليلة من ليالي شهر العسل، وتناول العشاء على ضوء الشموع.

 

المصدر - سيدتي