الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



سويسرا أفضل دولة للمغتربين .. وإمارة عربية تتفوق عليها في الرواتب

Aare



الوكيل الاخباري – احتلت سويسرا لائحة أفضل 10 دول للمغتربين، لتزيح للمرة الأولى منذ أربع سنوات سنغافورة عن صدارة هذه الدول، حسب تقرير المغتربين العالمي لعام 2019 الصادر يوم الخميس 4 يوليو/تموز، عن بنك HSBC.


وبفضل العوامل المتوفرة في سويسرا، مثل التقدم الوظيفي السريع والأجور الجيدة و «المناظر الطبيعية الخلابة»، أصبحت سويسرا الآن هي الدولة الأولى المُفضَّلة لأولئك الذين يحالفهم الحظ وينقلهم أرباب عملهم إلى الخارج.

 

اظهار أخبار متعلقة



أفضل 10 دول للمغتربين


وجمع الاستطلاع السنوي بياناتٍ من 18059 عاملاً مغترباً في 163 مكاناً مختلفاً، وفق ما نشر موقع Quartz.


وجائت سويسرا في المرتبة الأولى من حيث جودة الحياة، إذ قال 70% من المغتربين المقيمين هناك إنَّ البيئة الطبيعية هناك أفضل من بيئات دولهم الأصلية، مقارنةً بمتوسط عالمي بلغ 40% لجميع المغتربين في الدول الأخرى، الذين فضَّلوا البيئات الطبيعية في تلك الدول عن دولهم.


وسلَّط المشاركون كذلك الضوء على معدل الجريمة المنخفض في سويسرا، واستقرارها الاقتصادي والسياسي، وهي عوامل ساعدت في رفع تصنيف الدولة من المرتبة الثامنة في العام الماضي إلى الصدارة في العام الجاري.

 

اظهار أخبار متعلقة



رواتب دبي وشنغهاي أعلى بكثير


ومع أنَّ الموظفين المغتربين الذين يُنقلَون إلى سويسرا يمكنهم الحصول في المتوسط على راتب ممتاز قدره 111587 دولاراً سنوياً، وهو أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 75966 دولاراً للمغتربين، لكنَّها تأتي خلف بعض الأماكن الأخرى مثل شنغهاي ودبي، حيث يمكن للمغتربين تقاضي أجر يتراوح بين 140 ألفاً و150 ألف دولار سنوياً في المتوسط.


ويقسم الاستطلاع النتائج إلى ثلاث فئات فرعية: المعيشة، وفرصة التقدم المهني، والحياة الأسرية.


وتتصدر كندا القائمة في الفئة الأولى، حيث قال المشاركون إنَّها بلد مُرحِّب بالمغتربين، تليها إسبانيا؛ حيث أشاد المغتربون بأجوائها المتوسطية المريحة.


فيما احتلت سويسرا المرتبة الأولى في فئة فرص التقدم المهني، ويرجع السبب في ذلك جزئياً إلى الترقيات السريعة، بينما تتصدر سنغافورة قائمة الحياة الأسرية؛ نظراً إلى توفر مدارس عالية الجودة.

 

اظهار أخبار متعلقة


العمال المغتربون هم المعنيون فقط


وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه النتائج تنطبق على العمال المغتربين، وهم أشخاصٌ أغنى وأفضل تعليماً بوجهٍ عام من السكان المحليين، لاسيما المهاجرين من البلدان الفقيرة.


وعلى عكس الفئات الأخرى من المهاجرين، يعيش المغتربون عموماً في الخارج بصفةٍ مؤقتة، ويتحمل أرباب أعمالهم بعض نفقات الكثيرين منهم أو كلها.


ومن جهته، أوضح بنك HSBC أنَّ الاستطلاع الذي أجراه مقتصر على المغتربين، مثل بعض التصنيفات الأخرى المشابهة التي تصدرها شركة ميرسر ووحدة الاستخبارات الاقتصادية، حتى لو قرأتها بعض التقارير الإخبارية التي تغطي مثل هذه التصنيفات على أنَّها صورةٌ شاملة عن عامةِ السكان.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة