الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عادات يجب عليك القيام بها لتحظى بإجازة صيفية رائعة

Happy-Family-on-the-Beach


الوكيل الاخباري – العديد من الناس بحاجة إلى الترفيه والمرح وكسر روتين الحياة اليومي بعيدا عن أجواء العمل، وغالبا ما يجدون ضالتهم خلال فصل الصيف في المدن الشاطئية والمصايف التي تكسر حدة الملل الذي اعتادوه طوال السنة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


وقبل الذهاب إلى المصيف يجب أن نتأهب صحيا وبدنيا حتى نتخطى متاعب التصييف بسلام ودون خسائر، ولذلك يقول الدكتور أحمد عمر، طبيب الصحة العامة المصري، إن هناك بعض السلوكيات الخاطئة خلال فترة المصيف قد تتسبب في مشاكل صحية، ويوصي باتباع بعض العادات خلال المصيف حتى نتجنب مشكلاته الصحية، والتي نستعرضها فيما يلي:


1- النوم جيدا 


لا تسهر كثيرا حتى لا تفقد توازنك، وتذكر أن المواظبة على النوم ساعات كافية تساعد الجسم على الشعور بالنشاط، وتخفض من خطورة الإصابة بمرض السكري والسمنة.


2- ممارسة الرياضة


الرياضة في الصيف من الضروريات، فيمكنك المشي أو الجري على شاطئ البحر، وركوب الدراجة الهوائية، مع الحذر من فرط الحركة حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.


3- ارتداء النظارات الشمسية

قم بوضع النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية، فبهذا تكون قد قللت من خطر الإصابة بالكتاراكت (المياه البيضاء) والتجاعيد حول العينين.


4- التغذية السليمة


يحمل الصيف في طياته الفواكه اللذيذة والمتنوعة، كما أنه يجلب معه السهر والمسليات، بالإضافة لحفلات شي اللحوم التي ترتفع وتيرتها بشكل ملحوظ، لذلك يجب الحرص على إيجاد التوازن المطلوب بين أنواع الأطعمة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة