الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

كيف تسافر بوزن خفيف ومن دون حقائب مشحونة؟

istock-910523914-1024x683


الوكيل الاخباري – تستطيع حقيبة الظهر الصغيرة حملَ أكثر مما تبدو قادرة على حمله.

اضافة اعلان

 

إن كنت ممن يحزمون حقائبهم في آخر لحظة، فلن يخطر ببالك إحضار الأشياء متعددة الاستخدامات أو التوضيب بطريقة تستغل كل المساحة المتاحة.

 

اظهار أخبار متعلقة


نصائح للسفر بلا حقائب


السفر بخفة يمنح شعوراً لا يُصدَّق بالحرية وخفة الحركة، إليك مجموعة نصائح عن مدونة السفر بموقع Stuff النيوزيلندي، للنساء والرجال على حد سواء.


ملابس خفيفة ومتعددة الاستخدامات


اجعلي ملابسك الأساسية زوجاً من البناطيل الخفيفة السوداء المشدودة عند الكاحل، إذ يمكن استخدامها للتأنق وغيره، وهي مناسِبة لليل أو النهار، وبإمكانها الصمود أمام ما يسقط عليها، والجفاف سريعاً بعد غسلها في حوض اليدين بالفندق.


بإمكانك توضيب تي شيرت، وبلوزة بلا أكمام، وفستان لا يتجعد أبداً، وسترة، وملابس داخلية، وجوارب، وزوج ثانٍ من الأحذية، وبيجامة قطنية مريحة، وملابس سباحة، ووشاح يمكن طيُّه ليؤدي دور الشال، وشمسية، وحقيبة مستحضرات التجميل ذات الحجم المعتاد.

 



إلكترونيات محدودة وشاحن متنقل


ولمن تسافر أو يسافر للعمل، هناك الحاسوب النقَّال، وكاميرا، وشواحن، ومُخزِّن الطاقة المتنقل، ومُحوِّل، ومفكرة ورقية تقليدية.


بالإضافة إلى ذلك، استعن بزجاجة ماء فارغة في الجيب الجانبي (لإعادة ملئها بعد إنهاء الإجراءات الأمنية).

 

اظهار أخبار متعلقة


في حقيبة اليد جواز السفر والمال


اربط وسادة العنق في مقبض الحقيبة، واحمل على الأكتاف سترة منتفخة (puffer jacket) إن كنت متجهة/متجهاً إلى وجهات ذات أجواء باردة. وبذلك يكون الجزء الرئيس قد انتهى.


في حقيبة اليد، ضعي جواز السفر والهاتف المحمول، وسماعات الأذن، وسدادات الأذن، و3 طرق للحصول على المال والنظارات كافة.
أما الروايات، فهي أمر اختياري.

 


لن تفقد حقائبك بعد اليوم


يعني عدم شحن أي حقائب أنك ستهبط من الطائرة وتتجه مباشرة إلى باب المطار، متخطياً سير الأمتعة، ومتخلِّصاً أيضاً من خوف فقدان الحقيبة.


ويعني ذلك أيضاً تلافي دفع أي من رسوم شحن الحقائب التي تفرضها شركات السفر منخفضة التكلفة وبعض الخطوط الجوية الأخرى (خاصة في الولايات المتحدة).


خفض عدد الأمتعة يساعد أيضاً على الالتحاق برحلات طيران مبكرة في حال تأجيل رحلتك، وهو ما يمكن ألا يتم لو كانت حقائبك في الشحن.


أما السلبية الوحيدة لهذه الطريقة، فهي أنك لن تتمكن من جلب أي سوائل نادرة ومميزة تكتشفتها خلال رحلاتك.