السبت 16-01-2021
الوكيل الاخباري

هندرسون أجمل جزيرة بالعالم تتحول لـ 'مكب نفايات' - صور

664


الوكيل الاخباري –

 

شهدت جزيرة هندرسون غير المأهولة التي تقع بين نيوزيلندا وبيرو في المحيط الهادئ، من جزيرة مرجانية جميلة تحولاً لمكان ممتلئ بالكامل بالنفايات، حيث يوجد بها أكثر من 18 طنا من النفايات البلاستيكية حوالى 38 مليون قطعة بلاستيك.

الجزيرة النائية تتمتع بمظهر يشبه الجنة بسبب عزلتها وأنها محاطة بالمياه من كل الاتجاهات، فوفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية تم اختيارها في عام 1988 لتصبح موقعا تراثيا عالميا محميا من قبل منظمة اليونسكو بسبب تنوعها البيولوجي ومساحاتها الواسعة.

بالرغم من جمالها أصبحت الجزيرة تعاني من أعلى مستويات التلوث بشكل أكبر من أي مكان بالعالم، ويرجع ذلك إلى التقاء التيارات المائية والقاءها لما فيها من قمامة على هذه الجزيرة.

قامت جينيفر لافرز، الباحثة الأسترالية باستكشاف الجزيرة من خلال رحلة استكشافية، وعثرت بها على 38 مليون قطعة من القمامة البلاستيكية، حيث يتجمع على الشاطئ 3500 قطعة بلاستيكية يوميا، وقالت جينيفر: "عثرنا على زجاجات وحاويات وادوات صيد ومنتجات بلاستيكية من كل بلاد العالم".

واعتبرت جينيفر تواجدها على الجزيرة هي رسالتها الحقيقية لإنقاذ البيئة، فرغم تراكم النفايات إلا ان الجزيرة ما زالت تحتفظ بجمالها الطبيعي الخلاب، وشواطئها ذات الرمال البيضاء.

اضافة اعلان
 






 

النهار - 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة